رياضة

الأهلى بطلاً لكأس مصر على حساب بيراميدز

الأهلى بطلاً لكأس مصر على حساب بيراميدز

توج الأهلي بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة 38 في تاريخه بفضل هدف من حمدي فتحي في الوقت الإضافي منح فريقه الفوز 2-1 على بيراميدز في نهائي نسخة موسم 2021-2022 في استاد القاهرة .

ووضع المغربي وليد الكرتي بيراميدز في المقدمة في الدقيقة 72 بضربة رأس عندما استفاد من متابعة ضربة رأس أحمد سامي الذي ارتدت من العارضة إثر ركلة عرضية أرسلها محمد الشيبي من ركلة حرة ليضع الكرة برأسه في مرمى محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي.

وبعدها بدقيقتين أدرك الأهلي التعادل عندما لمس محمد عبد المنعم (كهربا) الكرة داخل منطقة الجزاء لتبدل اتجاهها نحو المرمى إثر ضربة رأس من زميله ياسر إبراهيم هزت شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز واضطر الحكم أمين عمر لانتظار قرار حكم الفيديو المساعد لاحتساب الهدف.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول أرسل حسين الشحات تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء على رأس فتحي ليحولها نحو الشباك الخالية بعد خروج خاطئ للشناوي من مرماه.

وسيلتقي الأهلي مع الزمالك حامل لقب الدوري في كأس السوبر الشهر المقبل.

وأكمل الأهلي اخر خمس دقائق من الوقت الإضافي بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد عبد المنعم إثر الاعتداء على البديل التونسي فخر الدين بن يوسف بدون كرة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 ليلجأ الفريقان لخوض وقت إضافي على شوطين.

وساد الحذر أداء الفريقين في أول ربع ساعة خلال الشوط الأول الذي لم يشهد سوى تسديدة من عبد الله السعيد مرت بعيدا عن القائم.

وسدد التونسي علي معلول ركلة حرة في الدقيقة 19 مرت أعلى مرمى بيراميدز.

وأصيب رامي ربيعة قلب دفاع الأهلي في الدقيقة 20 إثر تدخل مع رمضان صبحي ليغادر الملعب ويحل محله ياسر إبراهيم.

واتيحت أول فرصة في المباراة للأهلي في الدقيقة 28 بعدما الشحات تمريرة عرضية أمام مرمى بيراميدز استقبلها كهربا بضربة رأس مرت أعلى العارضة.

واحتسب الحكم امين عمر ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 37 على أسامة جلال بداعي لمس الكرة باليد قبل أن يعود ويلغي القرار عقب العودة لتقنية الفيديو.

واصيب السعيد مع نهاية الشوط الأول إثر تدخل مع مروان عطية ولعب بدلا منه إسلام عيسى.

وكاد بيراميدز أن يعزز تقدمه في الدقيقة 76 من هجمة منظمة وثلاث تسديدات متتالية قبل أن تستقر الكرة في مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني الإضافي هاجم بيراميدز من أجل إدراك التعادل وكاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 108 لكن الشحات أنقذ مرماه باقتدار. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي ببطوله جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى