رياضة

الأهلي يصالح جماهيره بثلاثية مستحقة أمام أسوان في الدوري

الأهلي يصالح جماهيره بثلاثية مستحقة أمام أسوان في الدوري

تغلب الفريق الأول بالنادي الأهلي على ضيفه أسوان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت عصر اليوم الثلاثاء، على ملعب الأخير ووسط جماهيره، لحساب منافسات الجولة الـ 19 من الدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة شبه كاملة من الأهلي على مجرياتها، مصحوبة بفعالية هجومية على مرمى أسوان، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وبعض المحاولات.

وبدأت المباراة بشكل هادئ مع سيطرة من جانب الأهلي، قبل أن يبدأ المارد الأحمر في ترجمة سيطرة إلى فرص، وتمكن من هز شباك أسوان في الدقيقة العاشرة عن طريق كهربا، إلا أن الحكم تدخل لإلغائه بداعي وجود تسلل على محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 34، تمكن الأهلي من تسجيل الهدف الأول في اللقاء، بعدما استلم حسين الشحات كرة في الجهة اليمنى، وأرسل بعدها عرضية متقنة على أقصى الزاوية البعيدة، ليقابلها محمود كهربا برأسية قوية في شباك الحارس عمرو حسام.

وفي الدقيقة 41، شكّل الأهلي هجمة منظمة على مرمى أسوان، انتهت بتمريرة إلى حسين الشحات في الجهة اليمنى، الذي مرر كرة عرضية أرضية قابلها أحمد عبد القادر باستلام ثم تسديد في أقصى الزاوية اليمنى على يد الحارس.

وكاد أسوان أن يقلص الفارق سريعًا، وتحديدًا في الدقيقة 43، بعد حصوله على ركلة جزاء، إثر عرقلة من محمد أشرف داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد الشناوي تمكن التصدي لها بقدمه، ليحافظ على تقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع في الشوط الأول، أُرسلت كرة قطرية إلى الجبهة اليمنى، قابلها حسين الشحات بتمريرة مباشرة، انفرد على إثرها محمد مجدي أفشة بالمرمى، ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس عمرو حسام.

وعقب تسجيل الهدف، توجه أفشة لتقديم الاعتذار للجماهير، عن حالة سوء التوفيق التي رافقته في الفترة الماضية، خصوصًا في مباراة ريال مدريد الإسباني بكأس العالم للأندية، ليكون قد اعتذر قولًا وفعلًا بهدفه أمام أسوان، الذي انتهى عليه الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يشهد أي جديد، سوى استمرار سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، مصحوبة بمحاولات على استحياء من جانب الفريقين، خصوصًا المارد الأحمر، الذي كان قريبًا من تسجيل الهدف الرابع.

وأجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي عدة تبديلات في الشوط الثاني، حيث شارك شاد حسين على حساب محمود كهربا، ثم أحمد قندوسي ورامي ربيعة وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر على حساب أحمد عبد القادر وأليو ديانج ومحمد عبد المنعم وحسين الشحات.

وشهد الشوط الثاني من اللقاء فرصتين خطيرتين، كانت الأولى بتسديدة قوية من محمود كهربا، مرت بجوار القائم الأيمن، والثاني من نصيب بديله شادي حسين الذي صوب كرة قوية ارتطمت في القائم الأيسر، لينتهي معها المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى