رياضة

الأهلي يعود لمكانه الطبيعي بالفوز على بيراميدز

الأهلي يعود لمكانه الطبيعي بالفوز على بيراميدز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا هاما على نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ11 من الدوري المصري.

أحرز عمرو السولية لاعب الأهلي، هدفين للأحمر، قبل أن يسجل حسين الشحات الهدف الثالث ليقودوا فريقهم للفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة ضمن الدوري الممتاز، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ11.

وخسر بيراميدز 3 نقاط هامة للغاية في صراع صدارة الدوري الممتاز مع الأهلي والزمالك، كما خسر 40 ألف دولار تكلفة طلبه استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة لقاء الأهلي وبيراميدز.

واحتفل عمرو السولية لاعب الأهلي بهدفه الأول برفع صورة إبنته ليلى، حيث أظهر الشنكار الخاص به عقب إحرازه هدف للأهلي بصورة مع ابنته ومكتوب عليها “أنا وليلي”، وذلك بعد إجراء ابنته عملية جراحية منذ أيام.

بدأت مباراة بيراميدز مع الأهلي في قمة مباريات الجولة الـ11 من الدوري الممتاز، بأداء متوسط وانحصرت الكرة في وسط الملعب، حتى الدقيقة الثالثة التي شهدت سيطرة أهلاوية وأول فرصة من اختراق من الجبهة اليمنى وعرضية من محمد هاني وصلت إلى كريم فؤاد سددها لتصطدم بمدافع بيراميدز وتخرج إلى ركلة ركنية.

بعدها فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة السادسة بضربة رأسية من شادي حسين بعد عرضية من الجبهة اليمنى مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد الشناوي، فيما رد بيراميدز بفرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة، بعد كرة بينية خلف علي معلول وصلت إلى فخري لاكاي سددها قوية خارج المرمى.

وأحرز عمرو السولية لاعب الأهلي، الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 18 من المباراة التي تقام على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الـ11 من الدوري المصري، حيث جاء الهدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وفي الدقيقة 34، أهدر بيراميدز فرصة هدف مؤكد عن طريق علي جبر، بعد كرة عرضية لعبها محمد حمدي برأسية لتصل إلى جبر أمام المرمى الخالي إلا أنه أطاح بها بغرابة فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني من مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري الممتاز، أشرك مارسيل كولر مدرب الأحمر، محمد شريف بدلا من شادي حسين بهدف زيادة الفاعلية الهجومية، بعدما أشرك حسين الشحات بدلا من كريم فؤاد المصاب مع نهاية الشوط الأول، حيث مرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني دون خطورة حقيقية على المرميين، وسط زيادة هجومية للاعبي بيراميدز بحثا عن التعويض، فيما لجـأ الأهلي لتأمين دفاعه مع الاعتماد على انطلاقات محمد شريف وحسين الشحات وبرونو سافيو.

وأهدر الأهلي فرصة هدف عن طريق محمد مجدي أفشة بعد تبادل للكرة بين حسين الشحات ومحمد هاني في الجبهة اليمنى، وصلت للأخير ليلعب كرة عرضية قابلها أفشة الخالي من الرقابة برأسية فوق المرمى.وفي الدقيقة 70، عزز عمرو السولية لاعب الأهلي، تقدم فريقه بالهدف الثاني في شباك بيراميدز. من رأسية متقنة بعد عرضية من حسين الشحات من ركلة ركنية من الجبهة اليمنى، ليسيطر الأهلي بعدها وسط مناوشات من إبراهيم عادل لاعب بيراميدز البديل.

وفي الوقت بدل الضائع، أحرز حسين الشحات الهدف الثالث بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى ليحاول لعب كرة عرضية تصطدم بأحمد سامي مدافع بيراميدز وتسكن شباك أحمد الشناوي، لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي بثلاثية نظيفة.بتلك النتيجة يستعيد الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز 2022 برصيد 27 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الزمالك، بعدما لعب 11 مباريات حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 20 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف بالدوري المصري.فيما يتجمد رصيد بيراميدز عند 20 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز بعدما لعب 11 مباراة حقق الفوز في ستة لقاءات وتعادل في مباراتين وخسر 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 14 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى