أخبار مصر

«التعليم» تكشف موعد الدراسة في مصر 2021

«التعليم» تكشف موعد الدراسة في مصر 2021

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الدراسة في مصر 2021، مؤكدة أن الدراسة حضورية في المدارس وسيتم تفعيل الحضور والغياب اعتباراً من أول أيام الدراسة، موضحة أنه جار الاستعداد لبدء الدراسة بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بهدف توفير بيئة تعليمية مشجعة وجذابة للطلاب.

وأضافت الوزارة، أن موعد الدراسة في مصر 2021 هو 9 أكتوبر المقبل، ولا توجد أي نية للتأجيل، موضحة أنه تم التنبيه على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة بضرورة الالتزام بمواعيد بدء الدراسة، وضرورة إعلان الجداول المدرسية، وتوزيع جميع المهام الخاصة بالدراسة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أن الدراسة في مصر 2021 ستكون حضورية منتظمة، مؤكدة أن القطاع الوقائي بكل إداراته والفرق الوقائية المنتشرة يقوم بدراسـة الوضع الوبائي المحلي والدولي أولا بأول، مشددة على أن الطالب هو العنصر الأساسي في العملية التعليمية ويجب عليه غسيل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية وارتداء الكمامة المناسبة بشكل صحيح ومنع التزاحم ومراعاة التباعد الجسدي عند استخدام باصات المدرسة.

ونوهت الوزارة إلى أنه يجب على جميع المعلمين بضرورة الالتزام بالتطعيم لحماية أنفسهم والأشخاص من حولهم بما يسهم في تقليل انتشار العدوى في العملية التعليمية، حيث يتم تطعيم كل من يقف بحرم المدرسة فوق سن 18 عاما، لافتة إلى أن الآثار الجانبية للقاحات تتمثل في ألم أو احمرار أو تورم في مكان الحقنة، مشددة على ضرورة الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين  الأفراد.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الدراسة في المدارس وليست «أون لاين»، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع مديريات التعليم بضرورة التنسيق الكامل مع مديريات الصحة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى