أخبار مصر

الحكومة تعلن رفع دعم بطاقات التموين والخبز بالموازنة الجديدة

الحكومة تعلن رفع دعم بطاقات التموين والخبز بالموازنة الجديدة

تعمل الحكومة بالوقت الحالي، على رفع مخصصات دعم السلع التموينية، خلال الموازنة العام المقبل، وتصبح بذلك مبلغ 82.8 مليار جنيه، وأيضا مخصصات معاشات الدعم النقدي ببطاقات التموين، ومعاش تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي.

ويكون ذلك بمعدلات تصل لـ 138%، حيث أعلن تقرير من وزارة المالية، حول مشروع قانون الموازنة العامة الجديدة، حيث إنه من المقرر رفع مخصصات الإنقاق العام على الاستثمارات الحكومية، ويكون بالموازنة الجديدة إلى 232 مليار جنيه.

حيث يكون منها 177 مليار جنيه استثمارات ممولة من الخزانة العامة، وتكون بمعدل زيادة سنوية تبلغ 33.4%، كما تسعي الحكومة في مشروع موازنة العام المالي القادم، لرفع الإنقاق العام على شراء السلع والخدمات بحوالي 21% عن المدرج بالموازنة العامة الحالية.

وكشف ذلك التقرير إن ذلك يعكس أكبر قدر ممكن من الاهتمام بتلبية الاحتياجات الأساسية، وتكون على مستوي المحافظات وزيادة الانفاق على شراء الأدوية، والمستلزمات الطبية في ظل جائحة كورونا، كما إن الاقتصاد القومي أصبح أكثر قدرة على التعامل مع المتغيرات الدولية الاقتصادية.

كما انه بالرغم من وجود مؤشرات وافتراضات اقتصادية ومالية، وأيضا استمرار حالة من عدم اليقين السائد والذي يتولد عنه صعوبة في وضع تصور يقيني لمشروع الموازنة الجديد، حيث تسعي الحكومة لتقليص معدلات الدين العام بالنسبة لأجهزة الموازنة لنسبة 89.5% من الناتج المحلي مع نهاية شهر 6 المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى