أخبار مصر

السيسي يصدر تكليفات بشأن مبادرة إحلال السيارات 2021

السيسي يصدر تكليفات بشأن مبادرة إحلال السيارات 2021

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإصدار تكليفات بشأن العمل على توسيع قاعدة المواطنين المستفيدين، من المبادرة الرئاسية، لإحلال السيارات سواء الأجرة والملاكي، وذلك بسيارات أخرى جديدة والتي تعمل بالوقود المزدوج البنزين والغاز الطبيعي.

وذلك بالتزامن مع استراتيجية الدولة نحو التوسع في الطاقة والاقتصاد، وتشجيع المنتج المحلي، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها لخلق المزيد من فرص العمل، وذلك مع جهود تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتسهيل فرص حصولهم على سيارات جديدة.

وأكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، من خلال بيان تم طرحه، انه تم تخصيص 2.1 مليار جنيه بموازنة العام المالي المقبل، وذلك لتمويل الحافز الأخضر للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية التي تستهدف إحلال 250 ألف سيارة متقادمة بعدة محافظات.

وأضاف أن مبادرة إحلال السيارات، تم اتخاذ إجراءات جديدة لتوسيع قاعدة المواطنين المستفيدين، ومنها دراسة مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد، والسماح للمحافظات غير المشتركة، بالانضمام للمبادرة فور جاهزيتها

وأشار بشأن السماح أيضا لقبول أي شركة جديدة تعمل بمصر بالانضمام للمبادرة، ولكن يشترط أن تحتوي سياراتها على 45% مكون محلي، والسماح للمواطنين من أصحاب طلبات إحلال السيارات المتقادمة بتعديل واستكمال بياناتهم بسهولة.

كما يتم تغيير نوع السيارة أو لونها، عن طريق تقديم طلب للموقع الإلكتروني وإلغاء الطلب القديم، والتقدم بطلب جديد بمراعاة تحديث البيانات، والسماح للمواطنين بتسجيل طلبات الإحلال عن مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.

وأوضح ذلك البيان أيضا، أنه تم تخصيص فريق من الدعم الفني بالتنسيق مع شركة e-finance، وذلك من أجل حل المشكلات التقنية والفنية، التي تحدث عند تسجيل طلبات إحلال السيارات، على الموقع الخاص بتلك المبادرة الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى