أخبار مصر

بدء تطبيق غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

بدء تطبيق غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

بدأ من اليوم السبت، الموافق 18 سبتمبر 2021، تطبيق غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، حيث بدأت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، من خلال نشر الكمائن الأمنية المرورية، وتطبيق العقوبات حسب قانون المرور الجديد.

كما تواصل أجهزة الأمن جهودها، من أجل متابعة وفحص جميع السيارات، عن طريق الكمائن على الطرق السريعة، وداخل المحافظات، كمما يوجد عدة عقوبات مدرجة حسب قانون المرور الجديد، وسنتعرف عليها الآن.

غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني حسب قانون المرور الجديد:
سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن ثلاثة أشهر.فرض غرامة مالية، لا تقل عن 300 جنيه، ولا تزيد عن 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

الحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر

طريقة سداد غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني:
يبدأ المستفيد بتسجيل البيانات الخاصة به، على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر، من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــــــا.
ومن ثم يقوم باختيار خدمات المركبات.
وبعد ذلك يضغط على خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكتروني.
يتم على الفور سداد رسوم الخدمة المطلوبة.
ويذكر إن قانون المرور الجديد، قد حدد رسوم سنوية قيمتها حوالي 75 جنيه على الملصق الإلكتروني، وتصل هذه الرسوم إلى 300 جنيه، وتكون بعد إضافات فنية نص عليها القانون، ويلزم سداد المبلغ نقدا أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.

كما يعفي من تلك الرسوم، مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية، والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية، بقرار منه لتحقيق مقتضيات الأمن القومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى