أخبار العالم

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو لقوات برية داخل قطاع غزة

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينشر مقطع فيديو لقوات برية داخل قطاع غزة

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، السبت، مقطع فيديو لقوات برية إسرائيلية داخل قطاع غزة.

وقال أدرعي في منشور عبر حسابه بمنصة “أكس” (تويتر سابقا)، إن الفيديو لقوات برية إسرائيلية في نشاط عسكري داخل قطاع غزة، دون توضيح توقيت ذلك النشاط.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه دخل شمال غزة ووسع العمليات البرية في القطاع خلال ليل الجمعة، مؤكدا أن “قواته لا تزال في الميدان”.

وأكد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون لشبكة “أي بي سي نيوز”، أن التوغل البري، مساء الجمعة، في غزة “عملية محدودة”.

ونقلت الشبكة عن مصدر أمريكي لم يذكر اسمه أن العملية “محدودة”، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بيتر ليرنر، أن العملية الحالية ليست العملية الرئيسية المتوقعة.

والجمعة، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس، أن مسلحيه يخوضون “اشتباكات عنيفة” مع الجيش الإسرائيلي في موقعين داخل قطاع غزة بعد أن أكدت إسرائيل توسيع عملياتها في القطاع الفلسطيني المحاصر.

أعلنت وزارة الصحة في غزة،  السبت، ارتفاع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين إلى 7703 جراء هجمات إسرائيل على قطاع غزة للأسبوع الرابع.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي في مجمع الشفاء الطبي في غزة، إن من إجمالي القتلى 3195 طفلا و1863 سيدة إلى جانب نحو 20 ألف مصاب.

واتهم القدرة الجيش الإسرائيلي بارتكاب 53 “مجزرة” خلال الساعات الأخيرة أدت إلى مقتل 377 شخصا في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكر أن إسرائيل “ارتكبت 825 مجزرة بحق عوائل ما أدى إلى مقتل 5824 من أفرادها، المئات منهم تحت الأنقاض وشطبها من السجل المدني”.

وأضاف أن الجهات الطبية تلقت 1800 بلاغ لمفقودين تحت أنقاض ركام المباني المدمرة منهم نحو ألف طفل، مشيرا إلى مقتل 110 من الكوادر الصحية واستهداف 45 مؤسسة صحية في هجمات إسرائيل.

وحذر القدرة من مخاطر الانقطاع التام للاتصالات والانترنت في قطاع غزة ما أدى إلى “شلل كامل في قدرات المنظومة الصحية وعمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية”.

وطالب الجهات الدولية بالتدخل العاجل لحماية المؤسسات الصحية والمستشفيات وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية بعد تهديد مجمع الشفاء الطبي بالاستهداف الإسرائيلي.

وحث الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، السلطات المصرية على فتح معبر رفح لضمان تدفق المساعدات الطبية وإدخال الوقود وإخراج الجرحى والمرضى ودخول الوفود الطبية إلى مستشفيات القطاع.

ودخلت  حرب إسرائيل في غزة أسبوعها الرابع وسط قصف مدفعي كثيف وزيادة التوغلات البرية وانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت في القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى