رياضة

انتهت بنسبة 90%؜.. هذا هو مدرب الأهلي| فاز على اقوى أندية العالم

انتهت بنسبة 90%؜.. هذا هو مدرب الأهلي| فاز على اقوى أندية العالم

اقترب النادي الأهلي من التعاقد مع المدير الفني الجديد للفريق خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، حيث ظهر عدد من المرشحين للتدريب إلا أن الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق هو الأقرب نسبة 90%.

يأتي ذلك بعد أن أعلن النادي الأهلي،يوم الأربعاء، فسخ التعاقد مع سواريش بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي.

مدرب الأهلي الجديد
وفقا لتقارير صحفية، شهدت الساعات القليلة الماضية، عرض إحدى شركات التسويق على النادي الأهلي، المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، حيث بدأت المفاوضات بين الطرفين، ووافق المدرب على العرض المقدم إلى النادي الأهلي، لتولي قيادته خلال الموسم الجديد.

وأكدت مصادر بالنادي الأهلي، أن المفاوضات وصلت مع مارسيلو بيلسا إلى المرحلة النهائية، حيث أبدى موافقته على خلافة البرتغالي ريكاردو سواريش.

وحدث اتفاق في وجهات النظر بين إدارة النادي الأهلي، والمدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا على الأمور المالية، حيث لن يزيد قيمة عقده عن 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

من هو مارسيلو بيلسا؟
ولد مارسيلو ألبرتو بيلسا كالديرا بأحد المدن الأرجنتينية في 21 يوليو 1955، حيث بدأ مشواره الكروي كمدافع في فريق نيولز أولد بويز وكذلك أندية أنيستتوتو وروزيرو الأرجنتينية، إلا أنه اعتزل اللعب مبكرًا حيث كان عمره 25 عاما وقتها، ليتجه إلى عالم التدريب.

قاد بيلسا العديد من الأندية والمنتخبات خلال مشواره التدريبي، حيث تولى تدريب نيولز أولد بويز وفريقي أطلس وأمريكا في المكسيك، وفيليز سارسفيلد الأرجنتيني، وكذلك إسبانيول وأتليتك بلباو في إسبانيا، وأولمبيك مارسيليا وليل الفرنسيين ولاتسيو الإيطالي.

كما تولى القيادة الفنية لمنتخب الأرجنتين من 1998 وحتى 2004، وقاد أيضا نادي تشيلسي في الفترة من 2007 وحتى 2011، واخر محطاته التدريبية كانت مع فريق ليدز يونايتد.

إنجازات مارسيلو بيلسا
خاض مارسيلو بيلسا 492 مباراة خلال مشواره التدريبي وفقا لموقع ترانسفير ماركت، حقق 236 انتصارا، وتعادل في 102 مباراة، وخسر 154 مباراة، سجل لاعبوه 798 هدفا، واستقبلت شباكه 640 هدفا.

ورغم مسيرة المدرب الأرجنتيني الطويلة في التدريب، إلا أنه لم يحقق الكثير من الإنجازات والبطولات، حيث حقق الميدالية الذهبية مع منتخب الأرجنتين في أولمبياد 2004، وتوج مع ليدز يونايتد ببطولة الشامبيونشيب، وقاده للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 عاما.

وتم ترشيح بيلسا ضمن أفضل ثلاث مدربين على مستوى العالم عام 2020.

ماذا قال جوارديولا عن بيلسا؟
تفوق مارسيلو بيلسا على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الموسم الماضي، وتمكن من هزيمته 2-1 بعشرة لاعبين فقط في مبارة لم تكن متوقعة.

قال عنه جرايدولا، إنه مثله الأعلى في عالم التدريب، حيث وصفه بأنه “يطور أي لاعب يلعب تحت قيادته وأي فريق يقوده.. هو مدرب استثنائي وشخصية مذهلة”.

أسلوب لعب مارسيلو بيلسا
يجيد مارسيلو بيلسا، اللعب بالعديد من الخطط، ولكنه يميل إلى طريقة 4-1-4-1، وهي أحد الطرق الهجومية البحتة، التي يعول عليها في معظم مبارياته التي خاضها خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى