أخبار مصر

بأوامر “السيسي”. مبالغ مالية من الحكومة للمصريين على حسب شقتك كام أوضة

بأوامر "السيسي". مبالغ مالية من الحكومة للمصريين على حسب شقتك كام أوضة

أوضحت السلطات المصرية المزيد حول السياسة التي تتبعها بشأن المتضررين من مشروعات توسعة الطرق.

وقال وزير النقل الفريق كامل الوزير،إن الحكومة خصصت 4 مليار جنيهًا لتعويض السكان المتضررين من توسعة الطريق الدائري.الوزير كشف، مساء أمس الاثنين، أن تكلفة مشروع تطوير الطريق بلغت 10 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الهدف من تحمل كل هذه الأعباء المالية هي تسهيل التنقل للمواطنين.كما أشار إلى إن إنشاء المباني في محيط الطريق الدائري أمر غير قانوني بمسافة 50 مترًا على الجانبين.

غير أنه أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات بتعويض من أقاموا مباني على أراضي الدولة، عن الوحدات السكنية التي يقيموا فيها وليس عن الأرض.وتابع قائلًا إنه تم تحديد قيمة التعويض لتبلغ 40 ألف جنيهًا للغرفة الواحدة داخل الوحدة السكنية، مشيرًا إلى أن الازدحام الذي يواجهه المصريون في عدد من المناطق على الطريق لن يكون له أي أثر في أبريل من عام 2022، بعد إتمام مشروعات التطوير.

وتحدث «الوزير» كذلك عن أزمة السلالم التي يصعد بها المواطنون إلى الطريق الدائري قائلًا “«الطريق الدائري مش هيبقى فيه سلالم نهائي.. الناس بتطلع فوق الطريق تلقي القمامة عليه”، مؤكدًا أن الدولة ستواجه الأمر بتوفير 17 موقف في تلك المناطق، ومطالبا سائقي الأجرة بالالتزام باستخدام هذه المواقف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى