رياضة

“بعد أنباء فسخ عقده مع بيراميدز”. الخطيب يتخذ قرارا تاريخيا بشأن أحمد فتحي

"بعد أنباء فسخ عقده مع بيراميدز". الخطيب يتخذ قرارا تاريخيا بشأن أحمد فتحي

أنتشرت بعض الأنباء خلال الساعات الماضية، حول إمكانية قيام أحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي، بالتراجع عن موقفه بالرحيل إلى بيراميدز، وتجديد عقده رسميا مع القلعة الحمراء، ليختم مشواره في النادي الأهلي.
وكانت عدة شخصيات مقربة من فتحي، قد تدخلت منذ فترة لإقناعه بالعدول عن قراره، وفسخ عقده مع بيراميدز، والبقاء داخل النادي الأهلي، وختام مسيرته بالقميص الأحمر.وسبق وأعلن نادي بيراميدز بشكل رسمي، عن ضم فتحي لمدة ثلاث مواسم، ولم ينتظر مسئوليه حتى نهاية الموسم الجاري، حيث تم تعجيل الإعلان عن التعاقد مع “الجوكر” بسبب الأزمات الأخيرة، واشتعال الغضب الجماهيري ضد اللاعب بعد رفضه البقاء داخل الأهلي.
وحاول عدد من الأشخاص داخل النادي الأهلي، إقناع فتحي بالتراجع عن موقفه، والبقاء بالنادي الأهلي خلال الموسم القادم.
فتحى بمقابل خيالي إلى بيراميدز:
وانضم أحمد فتحي إلى صفوف فريق بيراميدز لمدة 3 سنوات، مقابل 50 مليون جنيه يحصل عليها صاحب الـ36 عامًا بدءا من الموسم الجديد.
ورفض فتحي كل العروض التي قدمت له من جانب إدارة النادي الأهلي، في ظل رغبته فى الحصول على أكبر عائد مالي، قبل ختام مسيرته الكروية فى الملاعب، وإعلان الاعتزال بشكل رسمى.
قرار تاريخي من الخطيب بشأن فتحي:
وكشف مصدر مقرب من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن رفض “بيبو” فكرة الإبقاء على أحمد فتحي بعد نهاية الموسم الجاري، مؤكدًا احترام الجميع له كلاعب كبير، لكن لن يتم التفاوض معه مجددا لإقناعه بالتجديد وتم إغلاق الملف منذ شهر مارس الماضي.
وأكد المصدر، بأن الخطيب لن يتراجع في ملف التجديد وبقاء فتحي، حتى لو قام اللاعب بعرض الأمر على لجنة التخطيط مرة آخرى، مشيرًا إلى أن النادي يبحث عن ضم لاعب قوي في مركز الظهير الأيمن، وتم ترشيح بعض الأسماء جارٍ العمل على التعاقد معها بشكل رسمي.
الخطيب طالب لجنة التعاقدات بالأهلي في الاستمرار بالبحث عن لاعب جيد يلبي احتياجات فايلر في الجبهة اليمني، وطلب إغلاق ملف أحمد فتحي بشكل نهائي، وهو ما تم الاتفاق عليه مع لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء.
وأوضح، بأن الأهلي يبحث عن ظهير أيمن مميز، وكان هناك لاعبين أجانب منهم حسين بن عيادة لاعب منتخب الجزائر، وكذلك التونسي وجدي كشريدة لاعب النجم الساحلي، لكن تم استبعاد التعاقد مع لاعب أجنبي في الدفاع.
وأشار، إلى أن هناك لاعبين مميزين داخل الدوري المصري، يتم الاختيار بينهم حاليا، مع إمكانية وجود فرصة كبيرة لاستعادة باسم علي من صفوف الجونة، أو كريم يحيى من نادي سموحة، بعد انتهاء فترة الإعارة بختام الموسم الجاري.
ومن بين الأسماء المرشحة للانتقال إلى النادي الأهلي، كلا من رجب بكار من بيراميدز، وعلي فوزي لاعب إنبي، وكريم فؤاد المعار أيضا للفريق البترولي من نجوم المستقبل، وكذلك باهر المحمدي من الإسماعيلي لكن المفاوضات توقفت مع ناديه بسبب المقابل المالي المطلوب.
فايلر متمسك بالجوكر:
استفسر رينيه فايلر المدير الفنى لفريق الأهلى، عن مساعده ديفيد سيزا، عن الحالة البدنية للاعب أحمد فتحى ظهير أيمن الفريق الأحمر، فى التدريبات الأخيرة، التى يخوضها مع باقى زملائه، عقب العودة للتدريبات الجماعية استعدادا لاستئناف مباريات الدورى المصرى.
وطلب فايلر طلب من مساعديه تقييم الحلاة الفنية والبدنية للاعب، من أجل معرفة إمكانية مشاركته فى المباريات المقبلة من عدمه، خاصة بعد اتخاذه قرار بعدم تجديد عقده رسميا، والانتقال لنادى بيراميدز.
وأبلغ سيزا، المدير الفنى للأهلى، بأن فتحى ظهر بشكل طيب للغاية، وحالته البدنية جيدة للغاية، وسيتم تجهيزه للمشاركة فى المباريات.

وأكد فايلر، أنه متمسك بالإبقاء على اللاعب، ضمن حساباته الفنية، حتى آخر يوم فى عقده مع الفريق، من أجل الإستفادة منه فى الدوري المصري، ومباريات دوري أبطال إفريقيا، نظرًا للخبرات الكبيرة التى يتمتع بها اللاعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى