فن

بعد ضبطها بمواد مخدرة.. حالة واحدة تعفي الفنانة منة شلبي من العقوبة

بعد ضبطها بمواد مخدرة.. حالة واحدة تعفي الفنانة منة شلبي من العقوبة

ألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي، القبض على الفنانة المصرية منة شلبي وبحوزتها 1.5 كيلوجرام من مخدر الماريجوانا في أثناء عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعُثرت الأجهزة الأمنية داخل حقيبة منة شلبي، لدى عودتها من ولاية نيويورك الأمريكية، على عبوتان بداخلهما سيجارتين، بالإضافة إلى 6 أكياس سوداء صغيرة الحجم، وعبوة خضراء اللون صغيرة الحجم تُشبه عبوة أدوات التجميل بداخلها 8 قطع بألوان مختلفة، و5 عبوات مستطيلة الشكل مختلفة الألوان يُشتبه في احتواء بعضها على المواد المخدرة.

يقول المستشار محمد الأعصر رئيس محكمة الجنايات السابق، إن المادة 37 من قانون العقوبات نص على أن يسجن الشخص الذي توجد في حيازته مخدرات بالحبس المشدد، مشيرًا إلى أن الفنانة منه شلبي قد تعفى من العقوبة في حالة واحدة وهي تحويلها إلى المعالجة، بحسب ما تراه المحكمة، فمن الممكن أن تصدر المحكمة حكمها ببقاء الفنانة داخل أحد المصحات النفسية للعلاج من الإدمان بشرط البقاء فيه مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأكد رئيس محكمة الجنايات السابق أن الفنانة قبل انتهاء المدة المحددة حجزها داخل المصحة يتم النظر إلى حالتها، وفي حالة أقر المعالجين النفسيين أنها لم تتم شفاءها خلال هذه المدة لم يتم الإفراج عنها وتظل للشفاء.

ونصت المادة رقم 37 على أن يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية.

كان رجال الجمارك بمطار القاهرة، اشتبهوا في الحقائب الخاصة بالفنانة منة شلبي أثناء وصولها على الرحلة القادمة من نيويورك بمطار القاهرة.

وبتفتيش حقائب الفنانة عُثر على كمية من مخدر الماريجوانا أثناء وصولها على الرحلة القادمة من نيويورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى