فن

نقابة المهن الموسيقية تقرر إقامة عزاء للراحل محمد سلطان.. في هذا الموعد

نقابة المهن الموسيقية تقرر إقامة عزاء للراحل محمد سلطان.. في هذا الموعد

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، عن إقامة عزاء للموسيقار الراحل محمد سلطان والذي غيبه الموت يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز 85 عاما بعد إصابته بأزمة قلبية.

ومن المقرر أن بكون العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية في منطقة المهندسين، يوم السبت المقبل الموافق 19 نوفمبر.

وحرص نجل الفنان محمد سلطان، على التعليق على عدم حضور الفنانين جنازة والده والذي تم تشبيع جثمانه بعد صلاة الظهر قائلا: “مستغرب جدا لأن الإنسان لما بيواجه الموقف بيعيشه بطريقة تانية، ودي تجربة بتخص أي حد مهما كان وكلنا أمام الموت زي بعض”.

وشيع قبل قليل، جثمان الموسيقار الراحل محمد سلطان من مسجد عمر مكرم والذي رحل عن عالمنا قبل يومين عن عمر ناهز 85عاما.

وكانت كشفت السكرتيرة الخاصة بالفنان الراحل محمد سلطان، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياته حيث قالت إنه لم يكن يعاني من أي أمراض وظل في منزله حتى صباح اليوم.

أضافت خلال التصريحات الصحفية، أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى القصر العيني الفرنساوي، متابعة: “قال أنا هموت النهاردة فنقلناه المستشفى”.

نبذة عن محمد سلطان:
ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها “غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، اخد حبيبي”، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم يوم “بلا غد” عام 1962 من إخراج بركات .

أعمال محمد سلطان:
لحن محمد سلطان العديد من أغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، ومن أهم ألحانه أغنية غريب يا زمان ورسالة إلى امرأة، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينمائية منها الراقصة والسياسي، سمارة الأمير كما كان رئيسا لجمعية المؤلفين والملحنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى