المزيد

بيان عاجل من “واتساب” حول الاتهامات الموجهة له بانتهاك خصوصية المستخدمين

بيان عاجل من “واتساب” حول الاتهامات الموجهة له بانتهاك خصوصية المستخدمين

شهدت الفترة الأخيرة الكثير من الانتقادات والاتهامات لتطبيق “واتساب” وذلك بعد الإعلان الجديد عن تغيير سياسة الخصوصية بمشاركة بيانات المتسخدمين مع “فيسبوك”.

ومن جانبه، أصدر تطبيق “واتساب” بيانًا يؤكد أنه لن يتم اختراق خصوصية المستخدمين، ولن يقم هو و”فيسبوك” بالاطلاع على الرسائل والمكلمات الخاصة بمستخدمي التطبيق.

وقال البيان إن الرسائل الخاصة بالتطبيق مٌشفرة بأسلوب “الطرفين”، أي تحويل رسالة إلى رسالة سرية من قٍبل مرسلها الأصلي، مؤكدًا أنه لن يتم فك تشفيرها إلى عن طريق المُستقبل النهائي المقصود.

وأشار “واتساب” إلى أنه لا يحتفظ بسجلات المستخدمين الذين يرسلون الرسائل أو المكالمات من خلال التطبيق، لافتًا إلى أن تخزين هذه البيانات يمثل “خطرًا على الخصوصية والأمان”.

وأضاف أن مشاركة مواقع المستخدمين مع “فيسبوك” يخضع للتشفر، ولن يستطيع أي شخص معرفة مكان المُستخدم إلا من يتم مشاركته بهذه المعلومة.جدير بالذكر، أن “واتساب” كان أعلن، منذ بداية العام الجديد، عن أنه سيتم مشاركة رقم الهاتف والعنوان الخادم وبينات الهاتف المحمول للمستخدمين مع “فيسبوك”، وهو الأمر الذي آثار حالة من الغضب والقلق من قٍبل خبراء التقنية والمدافعين عن حقوق حماية البيانات، خوفًا من حدوث أزمات تسريب البيانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى