رياضة

تاريخ مواجهات موسيماني أمام كايزر تشيفز

تاريخ مواجهات موسيماني أمام كايزر تشيفز

وصل النادي الأهلي للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ليكون النادي الأكثر وصولاً للنهائي في القارة السمراء وذلك تحت قيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

وسيكون طرف المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وستقام المباراة في مدينة الدار البيضاء المغربية على ستاد “محمد الخامس”.

مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليست الأولي لموسيماني في مواجهة الفريق الجنوب أفريقي.

تاريخ مواجهات موسيماني أمام كايزر تشيفز

موسيمانى تقابل مع كايزر تشيفز فى 18 مباراة قبل نهائي أفريقيا، وذلك حسب موقع “ترانسفير ماركت” حقق الفوز فى 7 مواجهات، وتعادل فى 6 منها، وتلقى خمس هزائم.

مع صن داونز، حقق موسيماني 6 انتصارات على كايزر تشيفز و5 تعادلات و5 هزائم، خلال 16 مواجهة أمام فريق كايزر تشيفز، فيما حقق فوزا وتعادلا مع سوبر سبورت.

بينما كانت أكبر نتائج موسيماني أمام كايزر تشيفز بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتم تحقيق هذه النتيجة فى مواجهتين، الأولى فى أبريل 2016 بالجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدورى الجنوب أفريقي، والثانية كانت فى نهائي كأس جنوب أفريقيا وأقيمت 16 ديسمبر 2015.

وصعد فريق كايزر تشيفز لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تجاوز عقبة الوداد البيضاوي المغربي في نصف النهائي.

الأهلي سبق وأن تقابل مع فرق جنوب أفريقي في النهائي في مرتين من قبل، في 2001 أمام صن داونز وفي 2013 أمام اورلاندو بايروتس.

وكان موسيماني قد صرح عقب مباراة الأهلي والترجي، بأنه يعتبر فريق كايزر تشيفز من الفرق الغامضة.

موسيماني شدد على أن كايزر تشيفز من أكثر فرق جنوب أفريقيا جماهيرية وأنه يملك جماهيرة أكثر من صنداونز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى