أخبار مصر

تحذير جديد من الأرصاد الجوية.. وحالة الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل وحتى الأحد المقبل

تحذير جديد من الأرصاد الجوية.. وحالة الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل وحتى الأحد المقبل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء إلى الخميس المقبل، وحالة الطقس غدًا الأربعاء 5 أبريل 2022، موضحة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة مساء اليوم الثلاثاء، وطقس الأربعاء على كافة أنحاء محافظات الجمهورية.

تشهد محافظات الجمهورية، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة الأيام الماضية والتى تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية والتى وصلت لـ 39 درجة اليوم في القاهرة، لتصل درجات الحرارة، غدًا الأربعاء لـ 42 درجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأتربة العالقة في الجو على أغلب المناطق، عدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء والذى يكون مشمسًا دون أي أتربة، بينما تنشط الرياح غربًا على محافظة الإسكندرية وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية

أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة الكبري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 39 درجة كما ترتفع درجة الحرارة الصغري علي كافة الأنحاء ليسود طقس معتدل ليلا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغري علي القاهرة 22 درجة وتبقي هذه الأجواء حتي نهاية الأسبوع…
كما تبقي الظاهرة المؤثرة هي الشوائب العالقة نهارا.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على جميع أنحاء الجمهورية، ويستمر حتى الـ72 ساعة المقبلة، حيث يصل متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى إلى ما بين 38 و39 درجة مئوية.

وأوضحت غانم، أن محافظات الجمهورية تتأثر بكتل هوائية جنوبية، مع امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو سبب ارتفاع حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت، أنه سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في الطقس ودرجات الحرارة في ساعات الليل عن الأيام الماضية، لافتة إلى أن تلك الأجواء مستمرة حتى يوم الخميس المقبل 7 أبريل 2022.

وحذرت الأرصاد، المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل والمرطبات خاصة في الفترة من بعد الإفطار، وقبل السحور للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت عن أنه بداية من يوم الجمعة 8 أبريل 2022، سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات.

درجات الحرارة اليوم مساء الثلاثاء
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:
كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وكافة درجات الحرارة الخميس 17 فبراير على جميع المدن والمحافظات، وهى كالتالى:

– الطقس غدًا الأربعاء 6 أبريل :
تشهد حالة الطقس غدا الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة

حالة الطقس الخميس 7 أبريل :
يشهد طقس الخميس، أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة

حالة الطقس الجمعة 8 أبريل:
ويشهد طقس الجمعة، انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

جالة الطقس السبت 9 أبريل والأحد 10 أبريل:
يشهد طقس السبت 9 أبريل والأحد، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى