أخبار مصر

قبل رمضان”.. قرار عاجل من الحكومة بخصوص أسعار السلع والتنفيذ خلال ساعات

قبل رمضان".. قرار عاجل من الحكومة بخصوص أسعار السلع والتنفيذ خلال ساعات

بدأت التساؤلات تدور حول ما مصير أسعار السلع الغذائية والأساسية قبل دخول شهر رمضان المبارك، وخاصة بعد الزيادات الكبيرة التي ضربت الأسعار في الفترة الأخيرة وتسببت في حدوث حالة من الجدل داخل الشارع المصري، وخاصة في ظل التزايد المستمر على مدار الأيام الماضية فيما يخص كل أسعار السلع بلا استثناء، وسط مطالبات من الحكومة بضرورة الإبلاغ عن أي تاجر يقوم بزيادة أسعار السلع دون قرار رسمي من الوزارة المعنية.

الغرف التجارية: انخفاض في أسعار السلع يوم 15 مارس
أشار الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد انخفاض واضح في الأسعار للعديد من السلع التي تؤكدها بدا انخفاض سعر ألجمله بالنسبة للعديد من السلع والقماح التي بدأت في التراجع من يوم السبت الماضي، الذي بدوره سينعكس علي الأسعار بالنسبة إلي المستهلك وسيشعر بها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأردف علاء عز، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، قد عقد العديد من الاجتماعات علي مدار الساعات والأيام الماضية مع عضوية وزراء الزراعة والتموين بالاضافة الى التجارة والصناعة، لمناقشة أوضاع ارتفاع الأسعار وجاءت الاجتماعات علي مستوي أنتاج كل سلعة علي حده.

الحكومة تجهز مبادرات لتخفيض الأسعار
وأضاف عز أن القطاع الخاص دوره هام أيضا للتحكم الكامل بالمبادرة ونجاحها، وذلك في ظل الأزمة العالمية ومشاكل الاستيراد الأخيرة للسلع وعلي راسها القماح، حيث أوضح عز أن الدولة تشتري القمح ويتم تخزينه في صوامع تم تدشينها بأوامر القيادات السياسية، والقطاع الخاص هو مصدر تلك القماح المستوردة وهي حاليا موجودة بالمناطق الحرة بصوامع الموانئ.

وفي سياق آخر، قالت مصادر مسؤولة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الأيام المقبلة سوف تشهد افتتاح معارض أهلًا رمضان، وهي واحدة من المبادرات الهامة التي سيتم فيها خفض أسعار السلع بنحو 25% تقريبًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى