المزيد

تقديم سفير باكستان ومصر والفاتيكان وسريلانكا أوراق اعتمادهم للرئيس

تقديم سفير باكستان ومصر والفاتيكان وسريلانكا أوراق اعتمادهم للرئيس

اعداد/جمال حلمي

قدم  سفراء باكستان ومصر و الفاتيكان وسريلانكا أوراق اعتمادهم إلى الرئيس محمد سحاب الدين في بانجا بهافان
والسفراء هم المفوض السامي الباكستاني سيد أحمد معروف، والسفير المصري عمر محيي الدين أحمد فهمي، والسفير البابوي لمدينة الفاتيكان كيفن راندال، والمفوض السامي السريلانكي دارمابال ويراكودي.
وعند وصولهم إلى بانجابهابان في الصباح، قامت فرقة حرس الشرف باستقبالهم . ورحب الرئيس سحاب الدين بالسفراء الجدد، وقال إن بنجلاديش تؤمن بمبدأ “الصداقة مع الجميع، وعدم العداء لأحد، وتولي أهمية لتطوير العلاقات مع جميع دول العالم
وقال الرئيس إنه خلال العقد ونصف العقد الماضيين، حققت البلاد تقدما كبيرا في مختلف القطاعات بما في ذلك الاتصالات وتطوير البنية التحتية وتمكين المرأة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما وصف بنجلاديش بأنها نموذج يحتذى به لتمكين المرأة وتنميتها.
وقال إن التعاون النشط من جانب الشعب والقيادة الديناميكية لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة وتعاون الدول الصديقة ساهمت بشكل إيجابي في هذا التطور.
وأعرب الرئيس صاحب الدين عن أمله في أن يبذل السفراء الجدد قصارى جهدهم لزيادة التعاون الثنائي مع بنغلاديش في مختلف القضايا بما في ذلك التجارة والاستثمار.
وفي الاجتماع، أشاد السفراء الجدد بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في بنجلاديش، بما في ذلك تمكين المرأة.
وأعربوا عن تصميمهم على العمل من أجل تطوير علاقات بلديهم مع بنجلاديش.
وطلب السفراء الجدد التعاون الكامل من الرئيس في أداء واجباتهم.
وحضر الحفل كبار المسئولين بوزارة الخارجية، بما في ذلك سكرتير مكتب الرئيس ساهاد باروا، والأمين العسكري اللواء اس ام صلاح الدين إسلام، والسكرتير الصحفي زينال عابدين والسكرتير (المشترك) محمد وحيد الإسلام خان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى