رياضة

موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي بعد انسحاب جميع خصومه

موتسيبي رئيسا للاتحاد الأفريقي بعد انسحاب جميع خصومه

من المقرر أن يصبح باتريس موتسيبي الرئيس القادم للكاف بعد انسحاب جميع خصومه في اتفاق بالإجماع مع المرشحين الآخرين، سنجور وأحمد ولد يحيى وأنوما.

وأعلن الإيفواري جاك أنوما انسحابه من سباق الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليكون ثاني مرشح يعلن انسحابه بعد السنغالي أوجستين سنجور.وجاء إعلان جاك أنوما انسحابه وقال: ”قررت سحب ترشيحي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم“.وقبوله مقترحا توافقيا اقترحه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.

وجاء المقترح خلال اجتماعات احتضنتها العاصمة المغربية الرباط بين المرشحين الأربعة وهم: الجنوب أفريقي باتريس موتيسيبي، والموريتاني أحمد ولد يحيى، والإيفواري جاك أونوما، والسنغالي أوجستين سنجور، بدعم من فوزي لقجع وإنفانتينو والمصري هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحسب تقارير إعلامية فإن المقترح التوافقي يقضي باختيار باتريس موتيسيبي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلفا لأحمد أحمد على أن يتولى باقي المرشحين منصب نواب الرئيس.

ووصل موتيسيبي للعاصمة الموريتانية نواكشوط لحضور نهائي أمم أفريقيا للشباب ولعقد اجتماع مع المرشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لوضع اللمسات الأخيرة على المقترح التوافقي.

وقالت وكالة رويترز إن محكمة التحكيم الدولية ستصدر قرارها في إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لمدة 5 أعوام يوم الإثنين، وفي حالة قبول طعنه سيرشح نفسه لولاية جديدة لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ومن خلال هذا التحالف التاريخي الذي سيتم الإعلان عنه رسمية اليوم في نواكشوط، اخترت الابتعاد عن عادات واختلافات وسلوكيات الماضي، وسنعمل يدا بيد لاستعادة سلطة الكاف وهيبته وأناشد جميع الأفارقة وجميع عشاق كرة القدم، بأصولهم ولغاتهم وثقافاتهم المختلفة أن يتحدوا معنا حتى يعود الكاف إلى الحيوية والنشاط والفعالية“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى