أخبار العالم

حزب الله يطلق قذائف في بيروت وانتشار الجيش اللبناني بالشوارع

حزب الله يطلق قذائف في بيروت وانتشار الجيش اللبناني بالشوارع

شهدت شوارع بيروت صباح يوم الخميس، حيث قام أنصار حزب الله وحركة أمل، بعدد من الاحتجاجات أمام قصر العدل، وأمام منطقة الطيونة ضد المحقق العدلي، وجاء ذلك في إطار ملف انفجار المرفأ، القاضي طارق بيطار.

فيما حدث اندلاع عنف واشتباكات، بالقرب موقع الاحتجاج بمنطقة العدلية، وكشف الصليب الأحمر عن وفاة شخصين، وإصابة 20 شخص أخر، كما تم تبادل لإطلاق النار في منطقة الطيونة، وسقوط قذيفة آر بي جي، وسط سماع الرصاص وارتفاع التوتر.

وكشفت وسائل إعلام محلية، بخصوص انتشار عشرات القناصين على أسطح المباني، وتزامنا مع ذلك الأمر فقد عقد وزير الداخلية اجتماع بشكل استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي اللبناني، وذلك من أجل ضبط الأوضاع الأمنية.

كما دعا رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، بضرورة محاسبة وملاحقة أي مطلق للرصاص، فيما انتشر عناصر الجيش اللبناني بكل كثافة في منطقة الطيونة من أجل الحدث من العنف، وطالبوا من جميع المدنيين إخلاء كل الشوارع.

وأكد الجيش اللبناني أنه سيطلق النار على أي مسلح في الطرقات، فيما انتشر عناصر مسلحين من حزب الله، وحركة أمل في المناطق المحيطة بالمكان، ويذكر إن ذلك الشغب حدث بعدنا أصدرت محكمة التمييز اليوم وللمرة الثانية، قرار بشأن رفض طلب تقدم به وزيران، لتنحيته عن قضية انفجار المرفأ الدامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى