رياضة

حلم الأهلاوية الذي طال انتظاره يقترب من الظهور للنور

حلم الأهلاوية الذي طال انتظاره يقترب من الظهور للنور

منذ عشرات السنين وتحلم جماهير النادي الأهلي بامتلاك ستاد خاص بالنادي ليكون عوضاً عن ستاد مختار التتش والذي تمت إزالة معظم مدرجاته وتوقف الفريق الأول لكرة القدم عن خوض مبارياته الرسمية عليه منذ الستينات من القرن الماضي.

وعلى مدار عدة سنوات كان استاد الأهلي حلماً لمجالس الإدارات للنادي الأهلي بداية من مجلس حسن حمدي ثم المهندس محمود طاهر فأخيراً مجلس الكابتن محمود الخطيب.

حلم ستاد الأهلي
وكان الأهلي قريب من تحقيق حلم إنشاء الاستاد في عهد المهندس محمود طاهر الذي أعلن ضمن خطته الإنتخابية عن تنفيذ الاستاد بشراكة فرنسية لكن خسارته لانتخابات الأهلي حالت دون تنفيذ المشروع.

ومع بداية عهد محمود الخطيب في 2017 عاد الحديث من جديد عن فكرة تنفيذ استاد الأهلي ضمن مدينة رياضة ضخمة كانت ستقام تحت رعاية تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للأهلي لكن المشروع إنهار بعد خلافات الخطيب وآل الشيخ.

الأهلي يضع حجر أساس ستاده
الأهلي أعلن مساء الأحد 25 أبريل 2021، عبر موقعه الرسمي عن حصوله على الموافقات الرسمية من أجل إنشاء استاد النادي الأهلي الجديد على أرض النادي بمدينة الشيخ زايد.

محمود الخطيب أشار عن التعاون اللا محدود الذي لاقاه من المؤسسات الوطنية بالدولة، والذي بدا واضحًا وكبيرًا في دعم الرياضة المصرية وتذليل كل العقبات ومساندة كافة الأندية والكيانات الرياضية ومن بينها النادي الأهلي، الأمر الذي ساعد في إنجاز هذا الملف والحصول على الموافقة النهائية.

مجلس إدارة النادي الأهلي قرر وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي الجديد يوم السبت الموافق 1-5-2021، 19 من رمضان 1442هـ.

يذكر أن الأهلي يلعب مبارياته على ستاد الأهلي وي السلام بعد أن حصل على حق انتفاعه من شركة ستادات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى