أخبار مصر

رسميا الحكومة تعلن عن زيادة مرتبات بأثر رجعي لجميع الموطفين تبعا لقرارت وزارة المالية .

رسميا الحكومة تعلن عن زيادة مرتبات بأثر رجعي لجميع الموطفين تبعا لقرارت وزارة المالية .

زيادة المرتبات بأثر رجعي هذا القرار الجديد تم إصداره لموظفي الجهاز الإداري للدولة اعتبارًا من الأول من يوليو عام 2023 وقد تضمن هذا القرار زيادة الحد الأدنى للأجور بمقدار 500 جنيه لجميع موظفي الدرجة السادسة سنقدم لكم المزيد من التفاصيل حول الشروط التنفيذية لهذا القرار، حتى يتسنى لكم فهمه بشكل أفضل.

زيادة المرتبات بأثر رجعي:بناءً على هذا القرار الذي أفرح قلوب العديد من الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وجدنا أن الحكومة المصرية قد وضعت بعض الشروط التي ستؤدي إلى ترقية موظفي الدولة وزيادة رواتبهم بشكل رجعي يجب تنفيذ هذا القرار على الموظفين الذين يخضعون لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لعام 2016 من المقرر أن تتم زيادة رواتب الموظفين بناءً على الوظائف الإدارية أو التقنية التي تم تعيينهم فيها قبل تنفيذ قانون الخدمة المدنية بفترة لا تقل عن 5 سنوات، وذلك حتى تاريخ 30 يونيو.

ما هي الدرجات المشمولة بالزيادة؟

تم الإعلان رسميًا عن زيادة الرواتب لمجموعة من الدرجات المحددة، حيث يحق للعاملين في تلك الدرجات الاستفادة من زيادة رواتبهم بشكل رجعي تلخص هذه الدرجات على النحو التالي:حاملو درجة الدكتوراه من موظفي الدولة سيحصلون على زيادة بقيمة 1000 جنيه، ليصبح راتبهم الشهري حوالي 7000 جنيه.
العاملون في الدرجة السادسة وما يعادلها سيحصلون على زيادة بقيمة 500 جنيه على راتبهم الأساسي، ليصبح راتبهم 3500 جنيه.
حاملو درجة الماجستير من موظفي الدولة سيحصلون على زيادة بقيمة 1000 جنيه، ليصبح راتبهم الشهري حوالي 6000 جنيه.
فيما يتعلق بالدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها، تم زيادة الراتب بقيمة 1000 جنيه، مما يجعل راتبهم الشهري حوالي 5000 جنيه.

تلك الزيادات ستُطبق بأثر رجعي على الرواتب وستكون سارية حتى الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى