أخبار العالم

رعب “إسرائيل وإثيوبيا”. . “زعيم كوريا الشمالية” يفاجئ الجميع بتحرك عسكري مع مصر

رعب "إسرائيل وإثيوبيا". . "زعيم كوريا الشمالية" يفاجئ الجميع بتحرك عسكري مع مصر

أثبتت صواريخ حركة المقاومة الفلسطينية ” حماس” مدى فشل المنظومات الدفاعية للجيش الإسرائيلي في مواجهة الكثافة النيرانية لأي خصم في المستقبل.

وأكد خبراء إسرائيليون أن فاعلية ” القبة الحديدية” لم تتجاوز 40% فقط من مجموع ما أطلقته المقاومة الفلسطينية على عكس مايروج له جيش الاحتلال من بيانات رسمية تفيد بنجاح ” القبة الحديدية” بنسبة 90%.

في الأثناء، كشف موقع ” الدفاع العربي” أن مصر بصدد ابرام عقد مع دولة كوريا الشمالية لشراء الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد KN- 23، والذي يبلغ مداه حوالي 700 كيلومتر.

وظهر صاروخ ” ” KN- 23لأول مرة في عرض عسكري عام 2018، وقيل عنه أنه قادر على اختراق وخداع كافة الأنظمة الدفاعية بسبب قدرته على المناورة والطيران بأشكال غير منتظمة، فضلا عن سرعته التي تتجاوز سرعة الصوت.

ومن المعروف أن العلاقات الدفاعية بين مصر وكوريا الشمالية تميزت بتعاون مشترك في برامج الصواريخ البالستية في ثمنانيات القرن الماضي، حيث حصلت مصر على صواريخ ” هواسونج5″ و” هواسونج 6″ .

ويرى خبراء أنه من المتوقع أن تتجه مصر إلى الصواريخ بعد أن هزت صواريخ المقاومة الفلسطينية ثقة دولة الاحتلال الإسرائيلي في عدة حروب ضد قطاع غزة وكتائب حزب الله اللبناني سابقا.

وكان مصدر طرح منذ أسابيع قليلة فكرة ضرب سد النهضة باستخدام صواريخ ” اسكندر” الروسية طويلة المدى بعد أن وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود مع إثيوبيا.

ونجحت العديد من الدول الإقليمية في تطوير ترسانة صاروخية كوسيلة لردع الأعداء على غرار إيران، بينما اعتمدت المملكة العربية السعودية على صاروخ ” رياح الشرق” العابر للقارات كرأس حربة ضد أي تهديدات خارجية.

وتعد صواريخ رياح الشرق فخر الأسلحة المدمرة السعودية، والتي تعاقدت عليه الرياض من الصين في تسعينيات القرن الماضي، وظهر لأول مرة في عرض عسكري عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى