فن

زلة اللسان التي تسببت في منع وردة من الغناء بمصر

زلة اللسان التي تسببت في منع وردة من الغناء بمصر

واحدة من أهم المطربات في مصر و الوطن العربي، قدمت قدمت عدد كبير من الأغنيات والأعمال الفنية التي لاقت نجاحا كبيرا وظلت عالقة في عقول و أذهان المشاهدين والمستمعين، مما جعلها تستحق لقب أميرة الطرب العربي بجدارة. وقدمت للسينما عدد كبير من الأعمال الفنية مثل ألمظ وعبده الحامولي،أميرة العرب، صوت الحب،حكايتي مع الزمان،آه يا ليل يازمن،ليه يا دنيا،أوراق الورد، آن الأوان، بالإضافة إلى عدد من الأغاني مثل حكايتي مع الزمان، مستحيل، في يوم وليله، بلاش تفارق، اكدب عليك، اسمعوني، بتونس بيك، اشتروني.

مرت وردة بعدد كبير من الأزمات خلال مشوار حياتها والتي أثرت على مشوارها الغنائي، مما تسبب في منعها من الغناء في مصر بسبب زلة لسان منها وذلك بعد أن أصدرت السلطات المصرية قرارًا بأبعادها عن مصر لأنها خطر على الأمن القومي، ولم تعود للغناء الا بعد 10 سنوات وذلك مع بداية حكم السادات، وذلك بعد الشائعات التي انتشرت حول وردة في هذا الوقت.

حققت الفنانة وردة شهرة كبيرة جداً في فترة قصيرة والتي لم يحققها أحد قبلها، مما جعل الشائعات تنتشر حولها، وذلك بعد أن صرحت بعلاقتها بالمشير عبدالحكيم عامر، و ذلك حتى تستغل إسمه في تحقيق شهرة أوسع.

ولكن قال الناقد الفني طارق الشناوي أن هذه مجرد شائعات و أن وردة توقفت عن الغناء كي تتفرغ لتربية أولادها، واضاف أنه في إحدى الحفلات الوطنية، تحدثت وردة مع الرئيس الأسبق حسني مبارك بطريقة بسيطة وعفوية حتى تكسر حاجز الصمت الذي كان يسيطر على الحضور، فقالت له مازحة ” تعالى غني معايا” ، والتي تعتبر ذلة اللسان، لكن مبارك لم يغضب، لكن هذه الكلمة ضايقت سوزان مبارك واعتبرتها إساءة لها وللرئيس،وطلبت سوزان مبارك من صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق بمنعها، فمُنع عرض أغنياتها على شاشة التليفزيون و مُنعت من الغناء فى أى حفلات رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى