رياضة

سيكلف قرار اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في السوبر 93 مليون جنية

سيكلف قرار اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في السوبر 93 مليون جنية

نحن أهدرنا على النادي موارد مالية كبرى، بخلاف العقوبات التي سنتعرض لها”، هكذا علق سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على اعتذار فريقه عن عدم المشاركة في السوبر المصري.

الزمالك كان قد أعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في السوبر المصري أمام الأهلي، بعد تعليق لجنة التظلمات العقوبة التي فرضتها لجنت الانضباط على كهربا لاعب المارد الأحمر.

وأكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات تلفزيونية أن مكافأة السوبر المصري مليون دولار للفائز، ونصف المليون للخاسر.
كما يواجه الزمالك شبح الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عامين وغرامة مليون جنيه في حالة الانسحاب من مباراة السوبر بعد تحديد مكانها وموعدها وإبلاغ النادي بلائحتها.ووفقًا للمادة 7 من باب العقوبات بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم والمعتمدة من مجلس إدارة الاتحاد في 28 سبتمبر 2022 فإن الزمالك سيواجه هذه العقوبة بالإضافة إلى أخرى.وبالنظر إلى انسحاب الزمالك من هذه النسخة من السوبر مع حرمانه من المشاركة في نسختين قادمتين فإن الزمالك قد حرم نفسه من المنافسة على 3 مليون دولار.93 مليون جنية مصري هي جوائز كان من المفترض أن ينافس عليها الزمالك، أو على أقل تقدير 46.5 مليون جنية مصري وهي مكافأة المركز الثاني، هذا في حال استمرار جوائز السوبر بنفس القيمة بدون زيادة ولانقصان.

لجنة الانضباط قررت في وقتًا سابق، إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح النادي الأهلي لمدة 12 مباراة وفرض غرامة مالية على اللاعب قدرها مليون جنيه، بالإضافة إلى تحذير النادي الأهلي من تكرار استخدام الجماهير لعبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، وتغريم النادي الأهلي 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

بعد ذلك قررت لجنة الاستئناف وقف نظر الاستئنافات الأربعة من بينها كهربا، وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى