فن

صدور فتوى بإهدار دمها.والأشباح تطارد جيرانها بعد قتلها

صدور فتوى بإهدار دمها.والأشباح تطارد جيرانها بعد قتلها

تعتبر نجمة من أهم نجمات الغناء في الوطن العربي ، بصوتها وحده ، عرفت كيف تسكن القلوب وتقود المشهد الغنائي لسنوات عديدة ، خاصة أنها كانت فريدة في جودة الأغاني التي قدمتها ، حتى إذا كانت الكلمات متشابهة مع الكلمات المنتشرة في وقت المشهد ، فإن الشعور في النهاية مختلف ، والصوت أيضًا لا يمكن أن يكون مماثلاً للأصوات الأخرى.

ولدت ذكرى في 16 سبتمبر 1966 ، وأذكر هنا اليوم الذي بدأ فيه اسمها ينتشر في مصر ، حيث بدأ الجمهور في البحث عن قصتها والسؤال عن طبيعة اسمها ، خاصة أنه لم يكن منتشرًا في مصر من قبل، واتضح أنها ليست مصرية بالأساس ، وأنها ولدت بالأساس في تونس وجاءت إلى مصر بحثًا عن الشهرة والنجومية.

بداية ” ذكرى” الحقيقة عام 1980 بالمشاركة في عدد من البرامج الغنائية التي فتحت لها الأبواب لتكشف عن قسوة صوتها ، الأمر الذي فاجأ الكثيرين ، وجعل العديد من الملحنين يتنافسون للفوز بعقد معها.

بعد مجموعة من الأغاني التي ميزتها في تونس ، نصحها المقربون بالبحث عن فرصة جديدة للانتشار في مصر ، وهو ما حدث بالفعل ، حيث جاءت إلى مصر بحثًا عن الشهرة ، وهو ما حققته بعد تعاونها مع كبار الشعراء والمجمعين.

رغم النجاحات التي مرت بها ذكرى ، إلا أن مسيرتها الفنية التي كان من المفترض أن تكون طويلة لتشهد المزيد من الأعمال الناجحة توقفت فجأة بعد أن غادرت في حادث مروع ، بعد أن أطلق زوجها لها 35 طلقة ، لتغادر في حادث أثار جدلاً واسعاً من ذلك اليوم حتى اللحظة.

وتحدث عدد من الجيران عن وجود أشباح تسكن شقة ” زكري” التي شهدت هذا الحادث ، في ظل أحاديث عن سماع صراخ استغاثة ، ومحادثات تجري بين الناس بصوت عال ، بالإضافة إلى المصعد الذي ينهض فجأة. للتوقف أمام شقتها.

قبل مغادرتها تعرضت الفنانة الكبيرة لموقف صعب لا يمكن أن تنساه ، إذ صُدمت بفتوى إهدار دمها بسبب جملة عفوية لم تتوقع أن تجلب لها كل هذه المشاكل.

إهدار دمها

وكشفت كواليس تلك الأزمة وقالت في تصريحات متلفزة إنها دعيت لإحياء حفل في قطر وعلى هامش المؤتمر الصحفي للحفل ، سألها أحد الصحفيين عن رأيها في هجرة المطربين من شمال إفريقيا إلى مصر، لتجيب: انا اقتضي بمحمد سيد الرسل ، سافر الرسول وحثنا على الهجرة والسفر ، فسافرت لأن هناك معاناة في شمال إفريقيا ، لعدم وجود دعم من وسائل الإعلام المحلية ،ليقوم إحدى الحاضرين بالرد على ومهاجمتها لها: أنت تشبه نفسك بالرسول ، وفي اليوم التالي عندما سافرت إلى الكويت ، وجدت خبرًا نشرته وكالة أنباء سعودية ، ووكالة أنباء فرنسية ، تأكيد صدور فتوى سعودية في إهدار دمها بسبب تشبيهها بالرسول عمدًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى