فن

صورة شاطئية نادرة بالمايوه تضع فنانة شهيرة في مقدمة نجمات الإغراء

صورة شاطئية نادرة بالمايوه تضع فنانة شهيرة في مقدمة نجمات الإغراء

رغم امتلاكها جمال فريد ووجه جذاب إلى أن الفنانة نيللي لم تصنف كنجمة إغراء وإن كانت قد قدمت بعض المشاهد التي يمكن تصنيفها كذلك في بعض أفلامها مثل فيلم سؤال في الحب مع محمود ياسين وسمير صبري.ولدت نيللي في مدينة القاهرة في يوم 3 يناير عام 1949. بدأت التمثيل والغناء والرقص منذ طفولتها في العديد من الأفلام وذلك خلال حقبة خمسينات القرن العشرين، منها الحرمان، عصافير الجنة، حتى نلتقي، رحمة من السماء.شاركت في أفلام بيت الطالبات، أجازة صيف، دلع البنات، مذكرات الآنسة منال، طائر الليل الحزين مع محمود عبد العزيز ومحمود مرسي وفيلم الغول مع عادل إمام وفريد شوقي والأخير قدمت معه مسرحية الدلوعة أيضا.لكن الشهرة الحقيقة التي حصدتها نيللي كان من خلال تقديمها الفوازير في شهر رمضان والتي قامت ببطولتها لسنوات طوال، منها صندوق الدنيا، عالم ورق، الخاطبة، عروستي والفنانة نيللي هي شقيقة الفنانة فيروز التي اشتهرت كطفلة معجزة مع الفنان أنور وجدي.تزوجت نيللي من المخرج حسام الدين مصطفى وعاشا حياة هادئة لكن الزواج لم يستمر بسبب فارق السن الكبير بينهما حيث كان مصطفى يكبرها بسنوات وكانت هي في بداية حياتها الفنية.

معلومات عن نيللي

هي من أصول أرمينية من حلب، سوريا وتحديداً حارة يقال لها (حارة الجب)، وهي أخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي طفلة فيروز وقريبة الممثلة لبلبة وتعتبر في الوطن العربي ملكة الفوازير والاستعراض الأولى .

بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص عندما كبرت اشتركت في حلقات (الرمال الناعمة). كما اشتركت في المسلسل الإذاعى (شيء من العذاب) امام الفنان / محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الأستعراض والتمثيل اشتركت في بطولة مسرحية انقلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى