فن

صورة نادرة لابنه شمس البارودى

صورة نادرة لابنه شمس البارودى

منذ أن اعتزلت الفنانة المصرية شمس البارودي الفن وهي تحاول أن تبعد نفسها وعائلتها عن الأضواء قدر المستطاع.

شمس لها ابنة واحد اسمها ناريمان ظهرت مؤخرًا مع شقيقها في لقطة نشرها عمر حسن يوسف على حسابه عبر «أنستجرام»، وعلى عكس المتوقع لم تكن ناريمان محجبة.

يذكر انه في فبراير عام 1972 تزوج الفنان حسن يوسف من الفنانة شمس البارودي لكن بعد ذلك بشهرين تم الطلاق وحاول حسن يوسف العودة الي لبلبة التي كان قد تزوجها سابقا ولم تنجح المحاولة.

في نفس الوقت كانت هناك قصة حب بين شمس البارودي والمخرج الشهير حسام الدين وتأهب الجميع لإعلان الزواج وبدأ فعلا في تجهيز عش الزوجية ولكن فجأة ظهر حسن يوسف من جديد ليعيد شمس إلي عصمته في يوم 20 مارس 1973 ليستمر الزواج .

هكذا فشل مشروع زواج حسام الدين مصطفى من شمس البارودي التي كانت قد تزوجت قبل حسن يوسف من الأمير خالد بن سعود في سبتمبر عام 1969 لكنه انتهى بالانفصال لتقابل حسن يوسف في فيلم رحلة حب.

هذه الصور النادرة تظهر حسام الدين مصطفى وشمس البارودي خلال فترة الخطبة التي لم تكتمل وكان حسام قد انفصل عن زوجته الفنانة نيللي التي تزوجها وقدم معها عدة أعمال ناجحة.

شمس فاجأت الوسط الفني بقرار اعتزالها وارتدائها الحجاب وهي في قمة تألقها الفني متفرغة للدروس الدينية وابتعدت عن الأضواء ولم تظهر إلا في مناسبات أخيرة مع زوجها حسن يوسف وأبنائها وهي بحجابها وبدا عليها احتفاظها بملامحها.هي شمس الملوك جميل البارودي التي ولدت في 4  أكتوبر عام 1945 وتعود أصولها إلى سوريا حيث جاء جدها إلى القاهرة وعمل بالتجارة وظل جزء من العائلة في سوريا ولها أخ وحيد وست شقيقات ، وبعد انتهائها من دراستها في المدارس الفرنسية درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا انها تركته بعد عامين كي تتفرغ للتمثيل وقد اشتهرت في بدايتها بإسم شمس الملوك قبل أن تغيره لتشتهر بإسم شمس البارودي.

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم “زوج بالإيجار” عام 1961 وبعدها بعام قدمت “دنيا البنات”، وفي عام 1965 شاركت في تقديم “هي والرجال” و”الجزاء” ولكن الجمهور عرفها بعد أن ظهرت صديقة سعاد حسني في فيلم “ليلة الزفاف” في العام نفسه، ومع هند رستم في فيلم “الراهبة” وكان موعدها مع البطولة في عام 1966، من خلال المسلسل الدرامي “العسل المر” والذي قدمت بطولته المطلقة.وعلى الرغم من اعتزالها الفن والتبرؤ من أفلامها، لكنها لم تمنع ابنها عمر حسن يوسف من التمثيل، أيضاً فابنة شقيقتها الكبرى نيفان قررت دخول الفن وهي الفنانة غادة عادل وكشفت شمس البارودي في لقاء لها بأن شقيقتها نيفان توفيت وعمر غادة 3 سنوات فتربت مع جدتها وكانت على تواصل معها لفترة قبل أن يقل التواصل شيئا فشيئا حتى اصبح شبه منقطع في عام 2010، كما تربطها صلة قرابة بالممثلة​ريم البارودي​، فهي ابنة ابن عم شمس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى