أخبار مصر

طقس اليوم وغدًا الجمعة | ارتفاع الحرارة ورياح مُحملة بالأتربة والعظمى تتجاوز 40 درجة

طقس اليوم وغدًا الجمعة | ارتفاع الحرارة ورياح مُحملة بالأتربة والعظمى تتجاوز 40 درجة

حالة الطقس اليوم الخميس 28 بريل، حالة الطقس الآن، من الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، فيما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الجمعة 29 أبريل وحتى الاثنين المقبل، كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، وطقس غدا الجمعة وحتى الإثنين 2 مايو على كافة أنحاء محافظات الجمهورية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

وأوضحت «غانم»، أن حالة الطقس اليوم في المساء، سيكون الطقس حار على القاهرة الكبرى مع غروب الشمس، ومحافظات الوجه البحرى ومحافظات جنوب سيناء وشمال سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد في النهار، بينما حالة الطقس في المساء، سيكون هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة.

الطقس اليوم
وعن حالة الطقس مساء اليوم الخميس، سيكون الطقس معتدل الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة لـ 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وعلى اغلب مناطق الجمهورية.

هل يشهد طقس اليوم رياح مثيرة للأتربة؟
أكدت «غانم»، أن نشاط الرياح في المساء سيكون سببًا في هبوب رياح مثيرة للأتربة والرمال، على اقصى غرب البلاد اليوم، مثل مطروح والسلوم.

طقس الجمعة يشهد رياح محملة بالأتربة
وأضافت «غانم»، أن البلاد تتأثر بمنخفض خماسينى على الصحراء الغربية، سيؤدى إلى حدوث ارتفاع ملحوظ درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ومتوقع أن درجات الحرارة غدا الجمعة 29 ابريل، ستصل لـ 38 درجة، وهو ما يعنى ارتفاع شديد في درجات الحرارة، بحسب وصفها.

بينما في المساء ستنخفض حدة الحرارة ليسود طقس معتدل مساء. وأشارت إلى أن هذا الاتفاع في الحرارة هو «ارتفاع مؤقت»، سيستمر لمدة يوم واحد فقط، الجمعة، لتعود درجات الحرارة إلى الانخفاض في طقس السبت 30 ابريل، حيث تصل درجات الحرارة إلى 32 و33 درجة.

حالة الطقس غدًا الجمعة 29 أبريل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتكون مُحملة برياح خماسينية.

طقس الجمعة 29 أبريل
الطقس الآن | حالة الطقس الجمعة 29 أبريل 2022
وبحسب منشور الأرصاد الجوية عبر فيسبوك، يشهد الطقس اعتبارًا من غدا الجمعة، ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية. حيث يشهد طقس الجمعة، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

– ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا.

– نشاط الرياح (مثيرة للرمال والأتربة): على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

– كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية .

– ويعمل نشاط الرياح الجنوبية الغربية إلى تدنى مستوى الرطوبة .- وسرعان ما تنخفض الحرارة يوم السبت لتسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى وإن ظلت شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض حرارى يوم الجمعة الموافق 29 إبريل 2022 يصاحبه ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق وإنخفاض نسب الرطوبة.

حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية ويتجاوز جنوب البلاد حاجز 40 درجة مئوية ….

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال طقس الجمعة 29 ابريل على مختلف المحافظات، فتكون كالتالي:
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وكافة درجات الحرارة الجمعة 28 أبريل على جميع المدن والمحافظات، وهى كالتالى:

درجة الحرارة الجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 للعظمى والصغرى 22

درجة الحرارة الجمعة في الإسكندرية: 35 للعظمى والصغرى 19

درجات الحرارة الجمعة: جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 25

درجة الحرارة الجمعة في شمال الصعيد 42 للعظمى والصغرى 24

درجة الحرارة الجمعة في جنوب الصعيد 43 للعظمى والصغرى 27

حالة الطقس السبت 30 أبريل :
الطقس الآن | حالة الطقس السبت 30 أبريل 2022
وعن حالة الطقس السبت 30 أبريل، يشهد الطقس نشاط رياح: على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وسيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 1 مايو :
طقس العيد 2022
الطقس الأحد 1 مايو
يشهد طقس الأحد 1 مايو،- نشاط رياح: على مناطق من السواحل الشرقية، وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 2 مايو.
وعن طقس الاثنين 2 مايو: انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسوط طقس مائل للحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

– نشاط الرياح: تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى