أخبار مصر

طيار مصري يبهر الإنجليز بهبوط احترافي وسط عاصفة ضربت مطار لندن

طيار مصري يبهر الإنجليز بهبوط احترافي وسط عاصفة ضربت مطار لندن

أظهر مقطع فيديو قصير ، لا تتجاوز مدته دقيقة ونصف ، براعة طيار مصري استطاع إبهار الإنجليز بهبوط سلس عالٍ وسط مطار هيثرو بالعاصمة لندن ، بينما كان يقود رحلة لشركة مصر للطيران الوطنية من أحدث طراز يعرف باسم “دريملاينر” ، بينما كانت العاصفة تتلاعب به. وفي ظل الأحوال الجوية السيئة ، لجأت بقية الطائرات الراغبة في الهبوط فوق المطار ، فيما لجأت أخرى إلى تغيير مسار هبوطها.

من هو النقيب وليد مراد قبطان طائرة مصر للطيران؟
قبطان الطائرة المصرية ، الذي هبط بطائرته بمهارة عالية واحترافية ، وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية ، سجلت خلالها سرعة الرياح فوق مطار هيثرو بلندن بسرعة 110 كم / ساعة. هو الطيار وليد مراد ،الكابتن وليد مراد ، كابتن طائرتا بوينج 777 و 787 دريملاينر ، والذي سبق له أن ترأس نادي الطيران المصري وجمعية الطيارين المصريين لمدة 14 عامًا.

نال مقطع الفيديو الذي سجلته وسائل الإعلام الغربية ، للرحلة المصرية رقم MS777K من B787 “دريملاينر” لطيارها الكابتن وليد مراد ، إشادة كبيرة وضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي الإنجليزية لقدرة الطيار المصري. للسيطرة على طائرته وهبوطها بأمان باحترافية عالية ، وليس فقط مواقع التواصل الاجتماعي. وسائل إعلام ، لكن وسائل إعلام بريطانية أشارت في تقاريرها الإعلامية ، التي تحدثت خلالها عن أحوال جوية غير مسبوقة في أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا ، “هيثرو” ، وأنها أجبرت السلطات في لندن على تحويل معظم الرحلات إلى مطارات أخرى قريبة ، خلال التي تمكنوا من الهبوط بأمان.

مطار هيثرو وإلغاء الرحلات الجوية
وأشارت تلك وسائل الإعلام البريطانية إلى الهبوط الاحترافي الذي سجله قبطان طائرة مصر للطيران “وليد مراد” وسط لندن ، في ثالث أكثر المطارات ازدحاما في العالم ، في وقت كانت الطائرات تتأرجح حول المطار بسبب رياح عاتية وعواصف ضربت جميع أنحاء لندن وأثرت على المطار. الحركة الجوية فوق المطار مما استدعى إلغاء عدد كبير من الرحلات وتحويل الأخرى إلى المطارات الألمانية.

تداولت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الإنجليزية ، خلال الساعات الماضية ، مقاطع فيديو توثق التلاعب بعاصفة جوية تسمى طائرة “ستورم يونيس” الراغبة في الهبوط في أكبر مطار في أوروبا “هيثرو” بلندن ، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 196 كيلومترًا في الساعة. على جزيرة وايت ، وهي ظاهرة. لم يسبق لها مثيل في بريطانيا ، حيث ضربت رياح بسرعة تزيد عن 110 كيلومترات في الساعة مطار هيثرو في لندن.

تم إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية في مطارات العاصمة الإنجليزية نتيجة هذه الظروف الجوية ، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في منازلهم ، وأصدر إنذارًا أحمر ، وهو أعلى مستوى في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز وكذلك. جنوب شرق البلاد ، بما في ذلك لندن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى