رياضة

عاجل| المستشار أحمد البكري رئيسًا لنادي الزمالك

عاجل| المستشار أحمد البكري رئيسًا لنادي الزمالك

قررت وزارة الشباب الرياضة، اليوم الأحد، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك، بعدما أصدرت قرارًا بوقف مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل ومديريه التنفيذي والمالي.

وتضم اللجنة التي ستتولى إدارة نادي الزمالك كل من المستشار أحمد البكري، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد سيد علي عطية أحمد المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

كانت الوزارة قد أصدرت القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 وتضمن ما يلي:

أولاً: فيما يتعلق بنادي الزمالك للألعاب الرياضية تقرر :

1 – إحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة.

2 – وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

3 – تكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

وإذ تؤكد الوزارة أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ضبط الأداء المالى والإدارى لمختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات وفقاً للأوضاع المقررة قانوناً أخذاً بعين الاعتبار حرص الوزارة على توفير كامل الدعم والرعاية للمنظومة الرياضية والشبابية المصرية بكافة مفرداتها وتهيئة المناخ المناسب لتحقيق الإنجازات التي تتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية حالياً في شتي المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى