فن

فنانات يدافعن عن “الاغتصاب” ويتضامن مع “المغتصب

فنانات يدافعن عن “الاغتصاب” ويتضامن مع “المغتصب

قضية سعد لمجرد مع لورا بريول، التي حظيت بمتابعة واسعة منذ أول أمس السبت، بعد صدور قرار المحكمة الذي قضى بسجن لمجرد لمدة 6 سنوات مع حقه بالاستئناف خلال 10 أيام المقبلة.

القرار عرف تضامنا واسعا من طرف نجوم الساحة الفنية، فهناك من اعتبر أنه حكما قاسيًا عليه، فيما اختار البعض الآخر الصمت وعدم التعليق عن حدث.

وهاجم بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا الحكم على لمجرد عادل بعدما استفاد من جميع ضمانات المحاكمة، بل واعترف أمام القضاء الفرنسي بأنه قام بتعنيف المشتكية،  (هاجم) الفنانين المتضامنين مع مغني البوب المغربي، متهمينهم بوقوفهم إلى جانب “المغتصب” عوض الضحية.

ومن بين من عبروا عن تضامنهم مع لمجرد، لطيفة رأفت التي قالت من خلال منشور لها على صفحتها الرسمية “أنستجرام”: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الله يكون في عونك يا سعد ، قلبي مع خويا البشير عبدو واختي لالة نزهة الركراكي دون أن أنسى غيثة ونعم الزوجة ، وكل محبي سعد المجرد ومؤازريه”.

بدوره الممثل رشيد الوالي أكد على دعمه لسعد عبر “فيسبوك” وكتب “انا عاجز عن التعبير على كل ما وقع قلبي معاك اخي سعد ما عليك سوى بالصبر . لا مجال لأقول المزيد .. يكفي الحب الذي تلقاه من الشعب المغربي ومعجبيك في كل مكان . أما الشامتين لا تبالي . الدنيا دوارة …. انت قوي ورائع وسبحان من لا يخطئ . نحبك . وتحية للورد التي بجانبك منذ البداية . ونعم الزوجة والرفيق والمدعمة . الله يحفظكم”.

ودافعت الممثلة نرجس الحلاق دافعت عن سعد لمجرد من خلال منشور طويل عبر ستوري “انستجرام” قالت فيه “شخصیا کنشوف انه في حالة سعد كان مذنب يكفي داكشي اللي دوز من العذاب النفسي و الحصار و حريته اللي كانت مقيدة و المسيرة ديالو للي تضررات بزاف و دابا ستة سنوات حبس نافد عقلي حبس مع هاد الحكم”.

وأضافت “دابا عندي واحد السؤال اذا كانت فرنسا فعلا بلد تصون حقوق المرأة و تدافع عليها فين هو حق النساء اللي كانو ف أكثر من 32 دولة استعمرتها فرنسا من 1543 حتى عام 1980 و هما كتيغتاصبور لعيالات و كينهبو الثروات و يقتلو فالبشر شكون عادي يحاسبهم ؟؟؟ حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا فرنسا”.

من جانبها عبرت الممثلة سعاد خيي، عبر منشور لها في “استجرام” عن تضامنها مع لمجرد قائلة “لا يهمني رأيهم فيك لأنني حين استفتي قلبي فأنا على يقين انك الانسانية في أبهى تجلياتها ،الله يفرج عليك ويخرجك من هاد المحنة الله يفاجيها يا رب”.

وأيضا تفاعل مع القرار كل من المخرجة بوشرى ايجورك، والكوميدية فدوى الطالب، “داعين الله عز وجل أن يخفف على سعد وأن يرزق عائلته الصبر والسلوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى