أخبار العالم

فوائد الكيوي التي أدهشت العلماء

فوائد الكيوي التي أدهشت العلماء

الكيوي من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفوائد ، فهو يمد الجسم بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C و K والبوتاسيوم ، كما أنه يحتوي على العديد من المياه المفيدة للجسم ومضادات الأكسدة، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على الفوائد المُذهلة للكيوي.

فوائد فاكهة الكيوي
الكيوي فاكهة تحتوي على كميات كبيرة للغاية من فيتامين ج، وأيضًا الكثير من الفيتامينات الأخرى، وقد أثبتت بعض الدراسات بأن فاكهة الكيوي يقوم بتعزيز مناعة الجسم، كما أنه أيضًا يقوم بتقليل احتمالية الإصابة بالإنفلونزا أو البرد وخاصة عند كبار السن والأطفال.

ينظم ضغط الدم في الجسم

يمكن أن يساعد الكيوي في خفض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، أظهرت دراسة في عام 2014 أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاثة ثمرات كيوي يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم بشكل كبير، مما يقلل من حدوث بعض المضاعفات التي قد تنتج عن ارتفاع ضغط الدم مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

النوم بشكل أفضل

أظهرت العديد من الدراسات أن الكيوي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمُركبات الصحية التي تعمل على تحسين نوعية النوم لدى الأشخاص البالغين الذين يعانون بكثرة من مشاكل أثناء الخلود إلى النوم.

فوائد الكيوي للوزن

يرتبط النظام الغذائي الغني بالألياف باستهلاك الخضار والفاكهة، مثل: فاكهة الكيوي التي تقلل الوزن، وتزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، وتحسن الصحة العامة، تجدر الإشارة إلى أن الكيوي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض ، لذلك له تأثير طفيف على رفع مستويات السكر في الدم ، لذا فإن تناوله كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يساعد في تقليل الوزن من خلال الأمان المطلق.

فوائد الكيوي للقولون

في دراسة نُشرت في مجلة عالمية في عام 2010 ، لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي يمكن أن يحسنوا وظيفة الأمعاء ويزيدوا إفرازهم لمدة 4 أسابيع متتالية، من خلال تناول الكيوي.

هكذا يمكننا استخدام ما تنتجه الطبيعة لنا لعلاج العديد من الأمراض، إتبع نظام غذائي صحي وسوف ترى نفسك في أفضل حال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى