رياضة

«فيفا» يخصص مكافآت مالية ضخمة للنادي الاهلي

«فيفا» يخصص مكافآت مالية ضخمة للنادي الاهلي

ضمن النادي الأهلي الحصول على مبلغ مالي يتخطى الـ6 ملايين جنيه من الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مشاركة لاعبيه في كأس العالم فيفا قطر 2022.

وشارك علي معلول لاعب الأهلي مع منتخب تونس في كأس العالم ولكن نسور قرطاج ودعوا المونديال من دور المجموعات.

في المقابل يتواجد بدر بانون مدافع الأهلي السابق ولاعب قطر القطري مع منتخب المغرب الذي تأهل لربع النهائي ليضاعف مكافآت النادي الأهلي في كأس العالم نظير مشاركة لاعبيه في المونديال.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تعويض الأندية عن لاعبيها المشاركين في المونديال حتى قبل عامين من انطلاق البطولة وهو ما يمنح الأهلي فرصة للحصول على نسبة من مشاركته لاعبه السابق بدر بانون المنتقل مطلع الموسم الجاري لصفوف قطر القطري إلى جانب الحصول على النسبة الكاملة من تواجد علي معلول مع منتخب تونس.

ويمنح “فيفا” الأندية مبلغ قدره 10 آلاف دولار في اليوم الواحد عن مشاركة  لاعبيها في المونديال لتكون قيمة مشاركة اللاعب الواحد 180 ألف دولار حتى نهاية دور المجموعات وترتفع مع التأهل لكل دور جديد في كاس العالم.

ويحصل النادي الأهلي على مبلغ قدره 153 ألف دولار بفضل تواجد علي معلول مع المنتخب التونسي بعد نهاية مشوار نسور قرطاج بنهاية دور المجموعات إلى جانب ما سيحصل عليه من نسبه مشاركه بدر بانون مع المغرب بعد التأهل لربع النهائي.

وبعد وصول منتخب المغرب إلى ربع النهائي تصل قيمة ما يحصل عليه الأهلي من المكافآت لحوالي 210 آلاف دولار ما يقارب 6 ملايين جنيه قابلة للزيادة في حال تخطي أسود الأطلس الدور ربع النهائي.

بدر بانون ينعش خزينة الأهلي

انضمام بدر بانون مدافع النادي الأهلي السابق لقائمة منتخب المغرب في كأس العالم = 90 ألف دولار في خزائن الأهلي ويزيد المبلغ في كل دور يتأهل له المنتخب بكأس العالم.

مكافآت بدر بانون مدافع الأهلي السابق ومنتخب المغرب تأتي ضمن برنامج توزيع الأرباح علي الأندية الصادر من الاتحاد الدولي.. حيث يتم تعويض الأندية عن كل يوم يشارك فيه أحد لاعبيها بكأس العالم بما في ذلك فترة التحضير للبطولة.. بشرط أن يكون اللاعب قام بتمثيل النادي في آخر موسمين.

بدر بانون المدافع الدولي لمنتخب المغرب وهو حالياً لاعب بنادي قطر القطرى وفقا لبرنامج تعويض الأندية الذى يؤكد علي أن  أى فريق لعب له اللاعب آخر عامين وبدر لعب للأهلي من يناير 2021 إلى يونيو 2022 يعنى 18 شهر
180/24=7.5*18=135 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى