رياضة

2021 في نادي الزمالك.. اصطدام بأحكام الفيفا.. وتهديدات بالهبوط للدرجة الثانية

2021 في نادي الزمالك.. اصطدام بأحكام الفيفا.. وتهديدات بالهبوط للدرجة الثانية

شهد 2021 فى نادي الزمالك عاما مليئا بالقضايا التى رفعت ضد القلعة البيضاء فى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والتى تسببت فى إيقاف قيد نادي الزمالك.

قضية حسام أشرف

وكانت قضية توقيع حسام اشرف لاعب الزمالك لناد كاميروني قبل توقيعه للزمالك تسببت فى إيقاف قيد نادي الزمالك لفترتين.

قضية محمد إبراهيم

وبعد قضية اللاعب حسام أشرف، ظهرت قضية أخرى على السطح، وتخص لاعبه السابق محمد إبراهيم، وفي تصريحات سابقة لمسئولي الزمالك أكدوا أن ملف قضية محمد إبراهيم غير منطقي، مشيرا إلى أن الأرقام في عقد اللاعب الأخير مع النادي غريبة وغير مناسبة، وتسببت في تحمله غرامة غير منطقية.

وعاد محمد إبراهيم من ماريتيمو البرتغالي إلى الزمالك عام 2015، وذلك بمقابل أعلى من الذي رحل به عن القلعة البيضاء، وكان عقد انتقاله به شرط ينص على أنه في حال رحيله على سبيل الإعارة أو تم بيعه بشكل نهائي أو انتقال حر، يحق لنادي مارتيميو الحصول على 40% من القيمة، بحد أدنى مليون يورو”.

باتشيكو وجروس ومعروف

وعن أزمة البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، قال وقتها مسئولي الزمالك أنهم يسعون في النادي لحل أزمة المدرب البرتغالي، موضحا أن هناك تواصلا مع وكيله لجدولة المستحقات، وهو نفسه ما سيحدث مع السويسري كريستيان جروس.

كما أوضحوا أن الزمالك مدين بحسب الحكم النهائي للنيجيري معروف يوسف بـ7 ملايين و700 ألف جنيه مصري، ولجروس بمبلغ 662 ألف يورو، ولباتشيكو بـ470 ألف يورو.

أزمات أشيمبونج وشيكابالا وبوطيب

وتطرق مسئولي الزمالك لأزمة أخرى يواجهها النادي الأبيض أيضا، وهي تلك المتعلقة باللاعب الغاني بنجامين أشيمبونج، وأكدت إدارة نادي الزمالك وقتها، أنهم قاموا بتسوية القضية مع أشيمبونج، مقابل 900 ألف دولار.

أما لاعب الفريق، شيكابالا فإن الزمالك بات مطالبا بسداد 910 آلاف دولار لصالح سبورتنج لشبونة، في قضية شيكابالا، وهي مستحقات متأخرة عن عودته للزمالك من النادي البرتغالي في 2015.

أما خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق طالب النادي بدفع 60 مليون جنيه مصري له، بعد فسخ عقده مع النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى