حوادث

قرار جديد بشأن المتهمين بتصنيع الجُبن من دهان الحوائط في المنوفية

قرار جديد بشأن المتهمين بتصنيع الجُبن من دهان الحوائط في المنوفية

جددت جهات التحقيق، حبس المتهمين في واقعة إنتاج الجبن من دهان الحوائط في مدينة تلا بالمنوفية، وسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين في القضية.

وتلقت النيابة العامة بلاغا من نائب رئيس المكتب المركزي لمراقبة الأغذية بمركز تلا في مركز شبين الكوم، يفيد بالعثور على كميات وأوزان كبيرة من الجبن المتعفن الغير صالح للاستهلاك، داخل مصنع غير مرخص لإنتاجه، وتنبعث منها رائحة مادة طلاء الجدران.

وبين الفحص والمعاينة، أنه يتم خلط طلاء الجدران مع مكونات الجبن، وأن المدير المسؤول عن المصنع، قد فر هاربا في أثناء مواجهته، فيما أفاد مالك المنشأة، بعدم حصوله على ترخيص.

وعاينت النيابة العامة، المنشأة، وأمرت باتخاذ الإجراءات اللازمة للتحفظ على ما بها من جبن؛ تمهيدا لفحصه، بيانا لمكوناته، ومدى صلاحيته للاستخدام، لافتًة- في بيان لها- أن المتهم المسؤول عن إدارة تلك المنشأة، يخلط مكونات الجبن بمواد كيميائية؛ لزيادة كثافتها وسُمكها.

تحريات الشرطة حددت المتهمين المسؤولين عن نشاط التصنيع والإنتاج بالمنشأة، وأكدت أن العاملين فيها، ليسوا على علم بالجريمة محل التحقيقات، كما توصلت إلى أن الكمية المضبوطة، كانت معدة للبيع والتوزيع على جمهور المستهلكين.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على بعض المتهمين، وباستجوابهم؛ أنكروا، وادعوا أن التصنيع كان يتم لصالح شخص تحصن بالفرار.

وأمرت النيابة العامة، بحبس 2 منهم- هما مالك المنشأة، ومورد الألبان إليها- 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، وأمرت بضبط وإحضار باقي المتهمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى