رياضة

قرعة تصفيات كأس العالم.. مواجهات نارية بين كبار أفريقيا بالدور الفاصل

قرعة تصفيات كأس العالم.. مواجهات نارية بين كبار أفريقيا بالدور الفاصل

أسفرت قرعة الدور الفاصل فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتى أقيمت مساء اليوم، السبت، في مدينة دوالا بالكاميرون عن مواجهات نارية بين المنتخبات العشر الكبرى فى القارة السمراء، وجاءت كالتالى..

مصر × السنغال

الكاميرون × الجزائر

غانا × نيجيريا

الكونغو الديمقراطية × المغرب

تونس × مالى

ومن المقرر أن تقام المباريات الفاصلة خلال الفترة من 23 حتى 29 مارس من العام الجارى.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر العام الجارى، على مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” في شهر نوفمبر الماضى.
وضم المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كل من: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

وتقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات عن القارة السمراء لكأس العالم 2022.

قرعة كاس العالم
ومن المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ضد المنتخب الخمسة الأقل تصنيفا، علما بأنه ستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق صاحبة المستوى الثانى في التصنيف، بينما تستضيف المنتخبات الأعلى في التصنيف مواجهة الإياب للدور الفاصل على ملعبها ووسط جماهيرها.

وشارك الثنائى الأسطورى الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق، وإيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق، فى حفل مراسم سحب قرعة الدور الفاصل والأخير فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كاس العالم 2022، بينما سيدير مراسم القرعة مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي سامسون أدامو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى