فن

مؤلف ومنتج فيلم “يوم وليلة” يعتذر بعد اتهامه بالإساءة للتمريض

مؤلف ومنتج فيلم "يوم وليلة" يعتذر بعد اتهامه بالإساءة للتمريض

قال يحيى فكرى، مؤلف ومنتج فيلم «يوم وليلة»، إنه منذ عرض الفيلم ويعمل على منع سرقته، موضحاً أنه يتم عمل قرصنة على العمل، ومن ثم طرحه على اليوتيوب منذ بداية عرضه، وتابع: «بنقوم بتقديم شكوى من أجل حذفه».

وأضاف «فكرى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه منذ شهور يتم طرحه على اليوتيوب، ويتم اتخاذ ما يلزم تجاهه قانونياً، ولكن في نهاية الأمر هذا أمر خارج عن إرادتنا، وتابع: «نوع من القرصنة علينا ونعمل على التعامل معها بالشكل القانونى».

ولفت «فكرى»، إلى الفيلم تناول الإيجابيات والسلبيات، ولا يوجد من بين شخصيات فيلم «يوم وليلة»، من لها دلالة ولا رمز لمهنة معينة، وتابع: «مهنة التمريض شريفة ومحترمة وفوق راسنا من فوق.. وشخصية الممرضة به ست مكافحة فعلاً كونها مطلقة ووحيدة ولديها أبناء وأسرة تعولها».

يذكر أن نقيب عام التمريض في مصر الدكتورة كوثر محمود، وجهت اتهاما مباشرا لصناع فيلم «يوم وليلة»، بالإساءة لسمعة 600 ألف من أعضاء فرق التمريض في مصر.

فيلم «يوم وليلة» عرض بحفل افتتاح الدورة الأخيرة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، كما تم اختياره للمشاركة في حفل ختام مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، وكان من المقرر عرضه بقاعات السينما المصرية بعد تصنيفه للكبار فقط بقرار من الرقابة على المصنفات الفنية، ولكن تم إلغاء العرض بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وقررت الشركة المنتجة عرضه عبر موقع اليوتيوب.

الفيلم يشارك في بطولته خالد النبوي، درة، خالد سرحان، أحمد الفيشاوي، حنان مطاوع، ميدو عادل، محمود أوتاكا، سامي مغاوري، شادي جمال أسعد، حمزة العيلي، محمد جمعة، مجدي عبيد، جيهان أنور، ومن تأليف يحيى فكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى