رياضة

مجزرة موسيماني في الأهلي

مجزرة موسيماني في الأهلي

استقر مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على رحيل 8 نجوم من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقدم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني، تقريره إلى لجنة الكرة بالنادي، يشمل الأسماء التي يوافق على رحيلها بعد نهاية الدوري المصري الممتاز.

وتأكد خروج أحمد رمضان بيكهام وفهد جمعة على سبيل الإعارة، حيث يدخل الثنائي في صفقة تبادلية مقابل ضم حسام حسن مع النادي السكندري، بالموسم الجديد.

واقترب الأهلي من إنهاء صفقة انتقال والتر بواليا مهاجم الفريق إلى مالاتيا سبور التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم، بعد التعاقد لويس ميكيسوني وبيرسي تاو، هذا الصيف.

كما رحب المدير الفني برحيل محمد محمود وكريم نيدفيد على سبيل الإعارة، من أجل الحصول على فرصة مشاركة أكبر واستعادة لياقتهم البدنية والفنية، بعد عودتهم من الإصابة التي استمرت لما يقرب من عامين.

واقترب ناصر ماهر صانع ألعاب الفريق من الرحيل نهائيًا عن الأهلي، وهو ما لا يُمانعه بيتسو موسيماني في الوقت الحالي، حيث يتفاوض اللاعب على الانتقال لنادي بيراميدز، إلا أن المقابل المالي هو ما يُعطل إنهاء الصفقة.

كما تأكد رحيل النيجيري جونيور أجايي من القلعة الحمراء، ويبقى الخيار بين البيع النهائي أو فسخ التعاقد، والذي يعد هو الحل الأقرب في الوقت الراهن.

من ناحية أخرى رحب المدير الفني برحيل مروان محسن مهاجم الفريق أيضًا بعد خروجه من حساباته الفنية وعدم الاعتماد عليه.

واستطاع النادي الأهلي في التعاقد مع كل من الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجم برايتون الإنجليزي والموزيمبيقي لويس ميكسوني مهاجم سيمبا التنزاني وكريم فؤاد لاعب نجوم المستقبل وحسام حسن مهاجم سموحة، بالموسم الجديد.

واختتم الأهلي مبارياته في الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز على أسوان بهدفين مقابل هدف وحيد بالجولة الأخيرة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي والسلام.

وأنهى الأهلي منافساته في الدوري بالمركز الثاني وفي رصيده 76 نقطة جمعها على مدى 34 جولة، بعدما حقق الفوز في 22 مباراة على حساب كل من: «مصر المقاصة – غزل المحلة – الاتحاد – سيراميكا – الإنتاج الحربي – المقاولون – طلائع الجيش – الإسماعيلي – الزمالك – إنبي – المصري – الاتحاد – سموحة – المقاولون – مصر المقاصة – الإنتاج الحربي – أسوان – وادي دجلة – سيراميكا – إنبي – المصري- أسوان».

وتعادل الأهلي في 10 مواجهات أمام «وادي دجلة – البنك الأهلي – بيراميدز – الجونة – الزمالك – بيراميدز – البنك الأهلي – الإسماعيلي – طلائع الجيش- الجونة»، والخسارة في مواجهتين أمام سموحة وغزل المحلة.

ومنح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، لاعبيه راحة سلبية من التدريبات الجماعية لمدة أسبوع لالتقاط الأنفاس قبل العودة مرة أخرى استعدادًا للموسم الجديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى