رياضة

تصنيف الأندية الإفريقية.. الأهلي الأول والزمالك الخامس

تصنيف الأندية الإفريقية.. الأهلي الأول والزمالك الخامس

بات تصنيف الأندية الإفريقية هو الشاغل الأكبر لجماهير الكرة المصرية، ولاسيما جماهير نادي الزمالك بعد التأهل رسميًا إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، كون الأهلي قد ضمن مركزه في التصنيف الأول.

وتأهل الزمالك والأهلي إلى دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا، بعد تغلب الفارس الأبيض على توسكر الكيني 5 – صفر بمجموع المباراتين، فيما تغلب المارد الأحمر على الحرس الوطني بطل النيجر 7 – 2 بمجموع المباراتين.

وحقق الزمالك الفوز خارج ملعبه على توسكر الكيني بهدف نظيف لأشرف بن شرقي، قبل أن يعاود الفوز داخل الديار على ملعب الجيش ببرج العرب برباعية نظيفة، سجلها يوسف أوباما «هدفين»، وسيف الدين الجزيري، وأشرف بن شرقي.

فيما تعادل الأهلي خارج ملعبه مع الحرس الوطني 1 – 1 حيث تقدم الأحمر بهدف لنجمه التونسي علي معلول، قبل أن يتعادل دجيبريلا ديوري لأصحاب الأرض، وفي لقاء الإياب اكتسح الأهلي ضيوفه 6 – 1، حيث أحرز أهداف الأحمر محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة «هدفين»، وحسين الشحات، ومحمود كهربا، وحمدي فتحي.

تصنيف الأندية الإفريقية
جاء ترتيب الـ10 أندية الأول في التصنيف الأخير للأندية الذي أصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في أغسطس الماضي على النحو التالي:

الأول: الأهلي المصري برصيد 78 نقطة.

الثاني: الترجي التونسي برصيد 65 نقطة.

الثالث: الوداد المغربي برصيد 63 نقطة.

الرابع: الرجاء المغربي برصيد 54 نقطة.

الخامس: الزمالك المصري برصيد 47 نقطة.

السادس: ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 46 نقطة.

السابع: مازيمبي الكونغولي برصيد 45 نقطة.

الثامن: نهضة بركان المغربي برصيد 41 نقطة.

التاسع: حوريا كوناكري الغيني برصيد 38 نقطة.

العاشر: النجم الساحلي التونسي برصيد 36 نقطة.

فيما جاء نادي بيراميدز المصري في المركز الـ 11 برصيد 31 نقطة، والنادي المصري البورسعيدي في المركز الخامس والعشرين برصيد 14 نقطة.

الأهلي الأول في تصنيف الأندية الإفريقية
ومن المؤكد أن نادي الأهلي سيتواجد في التصنيف الأول لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فالمارد الأحمر يحتل المركز الأول في تصنيف الأندية الإفريقية، الذي يتم احتسابه بناءً على نتائج الفريق، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وذلك بعد نجاحه في الفوز بدوري أبطال إفريقيا خلال العامين الماضيين، على حساب الزمالك، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

أما الزمالك فوفقًا للترتيب الحالي، يأتي في التصنيف الثاني، بين الفرق الموجودة بدوري أبطال إفريقيا، حيث يسبقه في الترتيب كل من: الأهلي، والترجي، والوداد، والرجاء الذي استفاد كثيرًا من تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية في العام الماضي على حساب شبيبة القبائل الجزائرى، ولولا هذا اللقب كان الفارس الأبيض في التصنيف الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى