أخبار مصر

مفاجأة لطلاب الثانوية العامة باعلان النتيجة لأوائل كل مادة وشعبة

مفاجأة لطلاب الثانوية العامة باعلان النتيجة لأوائل كل مادة وشعبة

أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أنَّ تصحيح امتحانات الثانوية العامة مازال مستمرًا بشكل إلكتروني، موضحا أنَّ نتيجة الثانوية العامة 2021 لن يتمّ الانتهاء منها قبل يوم 15 من أغسطس، كما سبق وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور” طارق شوقي” .

نتيجة الثانوية العامة
وأشار أنَّ نتيجة الثانوية العامة ستكون في صورة أوائل لكل شعبة، وأوائل في كل مادة، مع إظهار مستوى الطالب بكل مادة مقارنة مع زملائه، كما تم بنتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام حينما ظهرت إلكترونيًا، بحيث يعرف الطالب مستوى القوة والضعف بين الدفعة كلها، مشيرا أنها ميزة مضافة لاستخدام التصحيح الإلكتروني الذي يوفر كل المميزات بدون تدخلات بشرية.

وأضاف المصدر أن«نتائج الطلاب عظيمة»، وسوف تكون مفاجئة لجميع أولياء الأمور، الذين استمروا على إظهار الامتحانات بصورة تعجيزية، لأنها مواد قيل إنَّها صعبة للغاية وأن طلابها خرجوا من اللجان يصرخون و يبكون ، وجاءت نتيجة التصحيح كل ما تمّ تصويره أمام اللجان.

شكل مختلف لإعلان نتيجة الثانوية العامة
إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بشكل مختلف يشتمل معرفة مستوي الطالب
وأنَّ نتيجة المواد التي تمّ الانتهاء من تصحيحها عكست تفاعل الطلاب مع التطور الحاصل بنوعية الأسئلة، وأنَّهم تجاوبوا معها، وهناك عدد من الطلاب المتميزين بالفعل، والذين جاءت إجاباتهم متوافقة مع الهدف الذي تريد الوزارة أن تحققه من وراء تطبيق مخرجات التعلم و أسئلة الفهم، علي عكس الذين يستهويهم التلقين والحفظ .

واستكمل المصدر أن نتيجة الثانوية العامة 2021 تلك السنة ستكون بصورة مختلفة عن الأعوام السابقة، بحيث يعرف الطالب مستواه فيما بين زملائه بكل مادة، بغض النظر عن المجموع الحاصل عليه، كما أنَّه لأول مرة سيتمّ ترتيب المتميزين بكل مادة على حدة، وذلك على هيئة أوائل للمادة الواحدة، كنوع من التكريم لهؤلاء الطلاب لتفوقهم في المادة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى