أخبار مصر

لجنة مكافحة كورونا: مصر خالية من متحور دلتا بالأرقام وليس بالكلام

لجنة مكافحة كورونا: مصر خالية من متحور دلتا بالأرقام وليس بالكلام

قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن مصر خالية من متحور دلتا بلاس، معقبًا: «هذا الأمر ليس بالكلام لكن بالأرقام على أرض الواقع يشهد بها القاصي والداني».

واضاف، أن الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا في طور الانتهاء، إذ وصل معدل الإصابة إلى أقل من 20% من ذروة الموجة الثالثة، معربًا عن أمله في عدم دخول البلاد موجة رابعة.

وأشار إلى أن عدم دخول هذه الموجة مرتبط بتعاون من وصفهم بـ”المخلصين” من أبناء هذا البلد وإقبال المواطنين للحصول على لقاح كورونا، مشددًا كذلك على ضرورة المحافظة على الإجراءات الاحترازية.

وأكد النادي، أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد في هذه الآونة لا تحمل تأثيرًا أو قدرة على خفض معدلات الإصابة، مستشهدًا بالوضع في الهند، إذ أن درجات الحرارة هناك أكثر ارتفاعًا بينما تسجّل أيضًا أكبر نسبة إصابات ووفيات على مستوى العالم.

وأفاد عضو اللجنة، بأنه لم يثبت حتى الآن، أن أي أجواء مناخية سواء حارة أو باردة، لها تأثير على كورونا، واصفًا هذا الفيروس بأنه ليس له كتالوج.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت يوم الجمعة، رصد تحور «دلتا» لفيروس كورونا في 90 دولة، ذاكرة أن آخر تتبع جيني كان يوم الثلاثاء الماضي، وأثبت أن مصر ليس بها المتحوردلتا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى