رياضة

موسيماني يحدد طلباته في صفقات الأهلي ويكشف كيف خدع الزمالك

موسيماني يحدد طلباته في صفقات الأهلي ويكشف كيف خدع الزمالك

موسيماني قاد الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ النادي، بعد الانتصار الكبير على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.

مدرب الأهلي كشف عن كواليس التسجيل في مرمى الزمالك في نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا بهدف عمرو السولية والذي جاء من ركلة ركنية، حيث قال : “درست فريق الزمالك بأفضل صورة قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا وعلمت أنه استقبل 30 هدفا من كرات ثابتة، فدربت لاعبي الأهلي على 7 طرق مختلفة لتنفيذ الكرات الثابتة، وبالفعل سجلنا منها خلال المباراة”.

كما كشف موسيماني أنه كان يتمنى بقاء رمضان صبحي لاعب بيراميدز، داخل القلعة الحمراء وقال عنه : “رمضان صبحي لاعب كرة جيد ولديه جودة عالية، لعبت ضده عندما كنت مدربًا في صنداونز، كنت أتمنى أن يكون متواجداً في الأهلي ولكن عندما جئت إلى مصر كان قد رحل بالفعل”.

وعن مواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، رد المدرب الجنوب أفريقي : “هناك فوارق كبيرة بيننا وبين تشيلسي، أعطني محمد صلاح، ويمكن ان أنافس تشيلسي على سبيل المثال، لكن بأقل الإمكانات يمكن أن نستخرج العصير من الليمونة، وأنا أملي أن أترك بصمة صغيرة خلف مانويل جوزيه على الأقل”.

ورجع موسيماني للوراء عن كواليس تعاقده مع الأهلي وقال : “شاهدت 8 مباريات للأهلي قبل يومين من تولي المهمة خلفا لفايلر، واهتميت بإعادة التوازن للفريق في بداية عملي خاصة في خط الوسط”.

وحول الانتقادات التي يتعرض لها قال : “لم أشعر بالضيق من الانتقادات التي تعرضت لها، لأنها أحيانا تكون جيدة.. أنا مستمع جيد، وأهتم بتحويل الانتقادات السلبية لجوانب إيجابية”.

ثم واصل:”لم أكن أستمع للانتقادات التي أتعرض لها في بداية عملي مع الاهلي، لأنني أؤمن بما أقدمه في الملعب.. الجميع يتعرض للانتقادات مهما فعل، وأكبر مثال علي ذلك انتقاد ليونيل ميسي”.

أما عن علاقته بمحمود الخطيب رئيس النادي، فأجاب موسيماني :” الخطيب صاحب الفضل الأكبر في نجاحات الأهلي، وتوفير بيئة جيدة للاعبين هو سر النجاح والتتويج بالبطولات”.

اعترف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بدخول النادي في مفاوضات مع المغربي الدولي سفيان رحيمي، مهاجم نادي الرجاء المغربي، من أجل دعم صفوف الفريق الأحمر في الموسم الجديد، وكشف موسيماني عن كواليس وتفاصيل مفاوضات الأهلي مع سفيان رحيمي بعد انتهاء الموسم الكروي في المغرب وبدأ تلقي اللاعب عدد من العروض الخارجية بعد تألقه طوال الفترة الماضية.

وتابع: «نسعى للحصول على الكثير من الانطباعات لتقييمه أولا ومن ثم إتمام الصفقة بشكل رسمي، لمعرفة هل إذا كان مناسبا للأهلي أم لا»

كما استقر بيتسو موسيماني على الإطاحة بالزامبي والتر بواليا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من أجل ضم المغربي الدولي سفيان رحيمي في قائمة الأهلي التي تضم 5 لاعبين أجانب وهو الحد الأقصى من عدد اللاعبين الأجانب المسموح بقيدهم في قوائم الفرق بمصر.

ويدرس موسيماني عقد صفقة أجنبية جديدة يجيد اللعب في أكثر من مركز أهمها مركز صناعة الألعاب، ليدخل في منافسة مع محمد مجدي قفشة الذي يلعب بدون بديل في صفوف الأهلي نظرًا لاستبعاد ناصر ماهر من حسابات المدير الفني الجنوب أفريقي.

الأهلي يستعد لمواجهة البنك الأهلي
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة البنك الأهلي في السابعة مساء يوم الخميس المقبل على استاد الأهلي في السلام، ضمن مؤجلات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى