أخبار مصر

نائب يطالب بإقالة وزير التموين: الغلاء فاق الحد.. والوزارة سلمت الشعب للتجار الجشعين

نائب يطالب بإقالة وزير التموين: الغلاء فاق الحد.. والوزارة سلمت الشعب للتجار الجشعين

طالب النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، بإقالة أو استقالة وزير التموين علي المصيلحي، قائلا: الوزارة سلمت الشعب المصري للتجار الجشعين.

وزير التموين في البرلمان

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

واتهم النائب وزارة التموين بتعظيم دور المحتكرين وعدم القيام بدورها في ضبط الأسعار في الأسواق، مضيفًا: الغلاء فاق الحد والتصور.. أين دور الوزارة؟.
وأشار إلى أن الوزارة تسير عكس سياسات الرئيس الذي يطالب بضبط الأسعار ومواجهة الاحتكار، قائلا: الوزارة لأسباب لا يعلمها إلا الله تسير عكس الاتجاه، أطالب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة.

من ناحيتها، قالت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، موجهة حديثها لوزير التموين: أنت مينفعش تكمل معانا، أنت وزير مأزوم.

واتهمت عضو البرلمان، الوزير بتصدير المشكلات للنواب، وعدم مقابلته لأعضاء مجلس النواب، مشيرة إلى أزمة ارتفاع الأسعار واختفاء الخبز.

فيما انتقد النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، ما يشهده سوق الذهب في مصر من اضطرابات كبيرة، على عكس الأسعار العالمية، قائلا: الذهب بيزيد وينزل في يوم وليلة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك تلاعبا ملحوظا في أسعار العملة من جانب بعض تجار الذهب وهو ما تسبب في تأثر أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وأثار هشام حسين، أزمة الأرز بسبب قرارات وزير التموين، قائلا: على الرغم من وجود بوادر بحل الأزمة، إلا أنه عادت مرة أخرى، وهناك نقص في المعروض بالأسواق، فضلا عن ارتفاع الأسعار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى