حوادث

نشوب حريق بمبنى خدمات كنيسة العذراء بعزبة النخل بالقليوبية

نشوب حريق بمبنى خدمات كنيسة العذراء بعزبة النخل بالقليوبية

نشب صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 27 يوليو 2021، حريق في الدور الثامن في مبنى الخدمات التابع لـ كنيسة العذراء مريم في محطة عزبة النخل، في محافظة القليوبية، ومن ثم انتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على النيران.فيما أعلن مصدر مسؤول، في كنيسة العذراء بعزبة النخل بالقليوبية، وقال بأن الحريق الذي نشب بمبنى الخدمات محدود، كما تم السيطرة عليه بشكل سريع، وأكد أنه لا يوجد أي إصابات أو خسائر بشرية جراء الحادث.

وأوضح المصدر بأن المعاينة المبدئية للواقعة، أكدت بأن ذلك الحريق سببه ماس كهربائي، وليس هناك أي شبهات جنائية فيه، وأشار أنه تم السيطرة عليه سريعا من قبل رجال الإطفاء، دون حدوث إي إصابات بشرية.

ومن ناحية أخري، فقد قامت الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية، في وقت سابق بإصدار قرار بشأن عودة الأنشطة الخدمية، وفتح الأديرة، وإقامة الموالد القبطية، وذلك خلال الفترة المقبلة، ليتم استغلال فترة الإجازة الصيفية، بعد انكسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

عودة الأنشطة وفتح الأديرة وإقامة الموالد بالكنائس:
فيما أعلن مطران المنيا للأقباط الكاثوليك، الأنبا باسيليوس، انه تم إصار قرار في ضوء الحفاظ على المسيحيين، وعدم البعد عن الكنيسة فترات طويلة، فقد تقرر عودة الاجتماعات الروحية والأنشطة والخدمات والمؤتمرات والرحلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى