أخبار مصر

هاني الناظر يكشف معلومات جديدة عن الفطر الأسود وعلاجه

هاني الناظر يكشف معلومات جديدة عن الفطر الأسود وعلاجه

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن فيروس كورونا سيتحول إلى فيروس موسمي، وسيكون لقاحه موسميًا.

وأوضح الناظر. أن متلقيي اللقاح والمتعافين من كورونا يكون لديهم مناعة ضد كورونا.

وعن الفطر الأسود، نوه بأنه ينمو على الأشياء التي يوجد بها رطوبة مثل الفاكهة وأوراق الخضروات، موضحا أنه من الممكن أن يصيب الجلد ويحدث نثور أو حبوب أو قرحة، وممكن أن يصيب الفم من الداخل والأغشية المخاطية أو الشفاة، وينتج عنه لون أسود كما يمكن أن يصيب العين والرئة.وأكد أن حالات الإصابة بالفطر الأسود أقل من النادر، وسبب انتشاره في الهند بعض الظروف البيئية هناك ساعدت على انتشاره وليس مرتبطًا بكورونا، مشددا على أنه لا خوف من الفطر الأسود حال ظهوره وتشخيصه مبكرًا، حيث إن هناك حقن لعلاجه وليست غالية الثمن وتستخدم في علاج أمراض فطرية أخرى.

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن وزارة الصحة والسكان تمثل سياسة دولة، مؤكدا أن الدولة تعاملت بحرفية منذ بداية جائحة فيروس كوورنا.

وأكد. أن مصر مثلها مثل دول العالم بها حالات إصابات بفيروس كورونا، ولكن المميز أنها تسيطر على الوضع الوبائي ولا تسمح بانتشار العدوى.

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث سابقا،أن حالات الإصابات في مصر قليلة، بفضل تعامل الدولة وانتشار الفرق الطبية في مستشفيات العزل الكثيرة التي فتحتها الدولة، متابعا: ما قام به الأطباء في مصر أمر بطولي، ويستحق أن يوضع لهم نيشان طوال التاريخ.

ولفت إلى أن التشخيص المبكر والتحاليل التي توصي بها وزارة الصحة، فضلا عن فتح مراكز جديدة لتلقي اللقاح ولعمل تحاليل، والتوعية المستمرة عبر مواقع الوزارة أو الوسائل الإعلامية المختلفة، كان له دور كبير في السيطرة على الوضع الوبائي.

وأكد أن الدولة بكل أجهزتها ووزاراتها تحركت لمواجهة أزمة كورونا، وهو جهد كبير أدى إلى النهوض اقتصاديا، واستقرار الوضع وانخفاض الأعداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى