رياضة

هيلعب قدام الزمالك .. حيلة ذكية لعودة كهربا رغم عدم دفع الغرامة

هيلعب قدام الزمالك .. حيلة ذكية لعودة كهربا رغم عدم دفع الغرامة

لا تزال أزمة محمود كهربا، لاعب النادي الأهلي، مستمرة حتى الآن في ظل الغرامة المالية الكبيرة المفروضة على اللاعب لصالح الزمالك، والتي لم يتم تسديدها حتى هذه اللحظة.

رغم ذلك، يستعد كهربا، للمشاركة مع فريقه الأهلي فى المباريات القادمة، ومنها مباراة الزمالك في الدوري المصري، والمقرر لها يوم 21 يناير 2023، وفقا لما تداولته التقارير الصحفية ووسائل الإعلام.

كما يستعد لاعب الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها المغرب خلال الفترة  من 1 إلي 11 فبراير المقبل، والتي يشارك فيها الأهلي.

أزمة محمود كهربا
تعود أزمة محمود كهربا إلى حكم المحكمة الرياضية بسويسرا «كاس»، مارس الماضي، والتي قررت تغريم كهربا مبلغا قدره 2.5 مليون دولار بالإضافة إلى 5% من الفوائد على المبلغ اعتبارًا من عام 2019 لصالح نادي الزمالك.

جاءت الغرامة بسبب رحيل كهربا من الزمالك للانضمام لنادي أفيس البرتغالي ومن ثم انتقل للأهلي بالمخالفة لعقد اللاعب مع الفارس الأبيض.

إيقاف محمود كهربا
لم يقف الأمر عند الغرامة المالية، حيث شهدت الأشهر الماضية ابتعاد كهربا عن المشاركة مع الأهلي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، والذي عاقب اللاعب بالإيقاف لمدة 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها 2.5 مليون دولار بالإضافة إلى نسبة الفوائد حال التأخير في سدادها.

تنتهى عقوبة إيقاف كهربا منتصف الشهر المقبل، حيث أرسل اللاعب، العديد من المخاطبات لـ”فيفا”، أكد خلالها أنه لا يمتهن مهنة أخرى غير كرة القدم وأنه لا يمارس نشاطا آخر بخلاف كرة القدم.

طلب محمود كهربا تقسيط الغرامة الموقعة عليها نظرا لصعوبة تسديدها على دفعة واحدة، فيما سيشارك مع الأهلي عقب انتهاء مدة الإيقاف 15 يناير 2023.

ومن المتوقع أن يتقدم نادي الزمالك بشكوى جديدة للفيفا ضد كهربا حال مشاركته مع الأهلي انتهاء مدة إيقافه، خاصة وأن اللاعب لم يدفع الغرامة الموقعة عليه، حيث سيطالب الزمالك بإيقاف كهربا لمدة عام على الأقل حتى يتم دفع الغرامة.

ووفقا للوائح سيقوم كهربا بالاستئناف على عقوبة الإيقاف مع دفع الرسوم الخاصة بالاستئناف، وسيتمكن من المشاركة بشكل طبيعي، خاصة أن الأمر سيستغرق ما يقرب من 3 إلى 4 شهور حتى يتم إصدار الحكم من جانب الفيفا وسيكون وقتها من حق كهربا أن يشارك لحين إصدار الحكم.

وكان النادي الأهلي اتفق مع “كهربا” على إعطائه قيمة الأموال لتسديد الغرامة والمشاركة بشكل طبيعي، وخصم هذه الأموال من مستحقات اللاعب المالية على المدى البعيد سواء من قيمة تعاقده أو غيرها من المكافآت الخاصة بالمشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى