المزيد

هيوقف الانترنت”.. أول تعليق من الجهات المختصة حول موعد حدوث الانفجار الشمسي

هيوقف الانترنت".. أول تعليق من الجهات المختصة حول موعد حدوث الانفجار الشمسي

قالت تقارير صحفية بأن كوكب الأرض يستعد خلال هذه الساعات لاستقبال ضربة شمسية هائلة نائجة عن “إنفجار شمسي”، وهو الأمر الذي من الممكن بأن يؤدي إلى حدوث انقطاع في التيار اللاسكي وكذلك شبكات الإنترنت ونظام الملاحة GPS وذلك في أجزاء متفرقة من كوكب الإنترنت.

ماذا سيحدث بعد الانفجار الشمسي؟
للرد على هذا التساؤل، قالت العالمة “تاميثا سكوف” بأنها تتوقع حدوث انفجار شمسي هائل في الساعات المقبلة، وهو ما دفعها إلى نشر تدوينة مطولة عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قالت فيه:

“ضربة مباشرة”.. “انطلق خيط يشبه الثعبان كعاصفة شمسية كبيرة في اتجاهها نحو الأرض، “ناسا تتوقع حدوث ارتطام مغناطيسي مبكر في 19 يوليو، حيث يظهر الشفق القوي في عمق خطوط العرض الوسطى”، مضيفة أنه قد يكون هناك اضطراب في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وراديو الهواة”.

من هي عالمة الفضاء التي توقعت حدوث انفجار شمسي؟
الجدير بالذكر بأن العالمة “تاميثا سكوف” تعرف بأنها واحدة من أكثر عالمات الأبحاث في علوم الفضاء انتشارًا وشهرة، وقد نجحت في أن تتولى منصب رفيع المستوى في شركة Aerospace Corporation الممولة اتحاديًا في أمريكا وأوروبا، وهو الأمر الذي جعل تنشر عدد كبير من الأبحاث المتطورة والحديثة في تلك المجالات خلال الفترة الأخيرة ونجحت في الحصول على عدة جوائز في علوم الفضاء طيلة السنوات  الماضية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى