رياضة

فيفا يورط الأهلي في كأس العالم للأندية 2025 بسبب اتحاد الكرة «مستند»

فيفا يورط الأهلي في كأس العالم للأندية 2025 بسبب اتحاد الكرة «مستند»

وقع النادي الأهلي في ورطة ومأزق كبير، قبل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 15 يونيو و13 يوليو 2025، بعد بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأخير، بسبب تحديد اتحاد الكرة موعد نهاية الدوري في الموسم المقبل، على نظام «TMS» الخاص بفيفا.

وأصدر «فيفا» بيانا رسميا أكد فيه، أن اتحاد الكرة المصري عدل في نظام مطابقة الانتقالات «TMS»، موضحا أن موعد فترة الانتقالات الأولى في مصر تبدأ يوم 19 أغسطس 2024 إلى 19 أكتوبر من العام نفسه، على أن يكون تاريخ بداية الموسم 20 سبتمبر المقبل، ونهايته 30 يونيو 2025.

أزمة لـ الأهلي قبل كأس العالم للأندية 2025 بعد بيان فيفا الأخير
ووترتب على بيان «فيفا» الخاص بالموسم الكروي المقبل في مصر، وقوع النادي الأهلي في أزمة حقيقية، خاصة مع تأكيد اتحاد الكرة لنظيره «الدولي» على تاريخ نهاية الموسم، الذي سيضر بلا أدنى شك بالمارد الأحمر، الذي لن يستطيع تسجيل لاعبين جدد قبل كأس العالم للأندية 2025، لاسيما أن انطلاق مونديال الأندية يبدأ قبل نهاية الموسم في مصر.

الأهلي في كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد
ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2025 بنظامه الجديد، بمشاركة 32 ناديا، من بينها 4 من قارة أفريقيا، وسوف يجري تقسيم الفرق المشاركة على 8 مجموعات، كل مجموعة من 4 فرق، ويتأهل الأول والثاني فقط إلى دور الـ16.

ومن المقرر أن يتواجد مع الأهلي ممثلا عن قارة أفريقيا، كل من: الوداد المغربي، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى