المزيد

“خليك في البيت”.. طريقة تشغيل القمة على البث الأرضي.. وقناة فضائية مفتوحة تنقل “نهائي القرن”

"خليك في البيت".. طريقة تشغيل القمة على البث الأرضي.. وقناة فضائية مفتوحة تنقل "نهائي القرن"

في تمام التاسعة من مساء غدا الجمعة، يتابع ملايين المصريين مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، والتي تقام على استاد القاهرة، في سابقة هي الأولى من نوعها بتاريخ القارة، حيث يلتقين فريقين من نفس البلد على لقب البطولة.

وفي ظل الظروف الحالية وانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وما تبعه من ارتفاع أعداد المصابين داخل البلاد خلال الفترة الماضية، يخشى البعض من النزول إلى المقاهي والكافيهات لمتابعة اللقاء، في ظل وجود أعداد غفيرة من الجماهير تتابع تلك المباراة.

كما تعتبر الظروف المناخية وانخفاض درجات الحرارة في تلك الأيام، وما يتبعه من سقوط أمطار في عدد من المحافظات، سببا آخر لبحث البعض عن فرصة لمشاهدة اللقاء داخل المنزل وسط أجواء عائلية وحالة من الدفء بعيدا عن برودة الجو أو تهديدات كورونا.

المباراة ستكون مذاعة على القناة الفضائية المشفرة المتعاقدة على حقوق البث الحصرية لمواجهات دوري أبطال إفريقيا، ولكنها في الوقت نفسه ستكون مذاعة عبر قناة أون تايم سبورت على البث الأرضي.

ويمكن تشغيل البث الأرضي عن طريق توصيل إريال ولكن ستكون جودة الصورة ضعيفة بشكل كبير، ويمكن التقاط صورة HD من خلال تحويل الصورة الأنالوج العادية إلى ديجيتال ويدخل في هذا الجهاز وصلة الأريال ويخرج منه وصلة كابل HD.

وفي حال امتلاكك لشاشة LCD أو LED يجب تحويل ATV إلى DTV وتوصيله بالأريال والبحث عن UHF ANTENNA، لتستمتع بمشاهدة القمة داخل منزلك وبجودة عالية.

وسيقوم المعلق الكبير مدحت شلبي بالتعليق على اللقاء عبر القناة الرياضية، حيث يعد من أبرز المعلقين المفضلين للجمهور في مثل تلك المواجهات المصيرية.ولهواة مشاهدة المباريات عبر القنوات الفضائية، حيث الصورة الأوضح والصوت الأنقى، سيتم نقل المباراة أيضا على قناة tvt التوجولية، التي تظهر على القمر: Eutelsat W1 10 E، التردد: 11747، 27500 أفقي، ونوع التشفير: مفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى